رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في السعودية اليوم 27 مارس 2024

نشر
الأمصار

استقرت أسعار الذهب في السعودية اليوم الأربعاء 27 مارس 2024، مع صعود المعدن النفيس عالميا في ظل اعتماد السوق هناك بشكل كبير على الذهب الأكثر نقاء في المشتريات والمناسبات المحلية.

أسعار الذهب في السعودية اليوم 

سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية 214 ريالا.

سعر الذهب عيار 24 في السعودية

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 244 ريالا.

سعر الذهب عيار 18 في السعودية

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 183 ريالا.

سعر الجنيه الذهب في السعودية

سجل سعر الجنيه الذهب 1712 ريالا.

سعر الذهب عالميا
سجل سعر الأونصة عالميا 2172 دولارا للعقود الفورية.

ارتفعت أسعار أونصة الذهب العالمية خلال تداولات الثلاثاء، وذلك بعد تحركات عرضية لم تستمر لفترة طويلة، بينما تحول تركيز المستثمرين إلى بيانات التضخم الأمريكية والتي قد تلقي مزيدا من الضوء على توقيت أول خفض لأسعار الفائدة من جانب البنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاعا اليوم بنسبة تقترب من 1% ليسجل اعلى مستوى عند 2195 دولار للأونصة، بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2171 دولارا للأونصة ليتداول حاليًا عند المستوى 2190 دولارا للأونصة.

وارتفع الذهب أمس بنسبة 0.3% ليدخل في تحركات عرضية استمرت خلال بدايات جلسات اليوم حول المستوى 2170 دولارا للأونصة قبل أن يعود إلى الارتفاع ويخترق منطقة تذبذب التداولات ليعود إلى التداول فوق المستوى 2190 دولار للأونصة، وفق تحليل جولد بيليون.

وتتوقف تحركات الذهب على صدور بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي هذا الأسبوع، والدليل على مزيد من تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، والذي من شأنه أن يخفف المخاوف من تسارع الأسعار أو على الأقل إعادة تثبيتها عند مستوى أعلى، وهو الأمر الذي سيكون ايجابي للغاية بالنسبة للذهب.

من المتوقع أن يسجل مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي ارتفاع بنسبة 0.4% في فبراير الماضي من القراءة السابقة 0.3% وأن يتراجع المؤشر الجوهري الذي يستثني عوامل التذبذب إلى 0.3% من القراءة السابقة 0.4%.

وسجل الذهب مستوى تاريخيا الأسبوع الماضي بعد أن أشار أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهم ما زالوا يتوقعون خفض أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس خلال عام 2024 على الرغم من قراءات التضخم المرتفعة الأخيرة التي صدرت عن شهر فبراير.