رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب تونس يفوز على نيوزيلندا ويُتوج ببرونزية كأس عاصمة مصر

نشر
منتخب تونس
منتخب تونس

حصل منتخب «تونس» على المركز الثالث ببطولة كأس عاصمة مصر، بعد الفوز على «نيوزيلندا» بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على استاد القاهرة، ليتوج ببرونزية كأس عاصمة مصر بنسخته الأولى التي تُقام على الأراضي المصرية خلال الفترة الحالية، في الوقت الذي تُوج فيه منختب كرواتيا بالمركز الأول ومنتخب مصر الوطني الذى حل ثانيًا.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وشهدت الدقيقة 93 طرد لاعب من كل فريق، حيث أشهر أحمد الغندور البطاقة الحمراء لكل من كاكاس لاعب نيوزيلندا وإلياس عاشوري لاعب منتخب تونس.

وشهد تشكيل منتخب تونس تواجد سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك على مقاعد بدلاء نسور قرطاج ولم يُشارك طوال المباراة، وبدأ منتصر الوحيشي مدرب الفريق مباراة نيوزيلندا بالتشكيل التالي..

حراسة المرمى: بشير بن سعيد.

خط الدفاع: ديلان برون، أسامة الحدادي، حمزة الجلاصي وعلي العابدي.

خط الوسط: وجدي كشريدة، عيسى العيدوني، نادر الغندري ومحمد علي بن رمضان.

خط الهجوم: إلياس العاشوري وحمزة رفيعة.

نيوزيلندا ضد تونس

وخسر المنتخب التونسي من نظيره كرواتيا في الدور نصف النهائي بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، وذلك بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

في المقابل، خسر منتخب نيوزيلندا من منتخب مصر صاحب الأرض والجمهور بهدف نظيف في افتتاح البطولة، وذلك بهدف من توقيع مصطفى محمد من ركلة جزاء.

مباراة نيوزيلندا ضد تونس

يتصدر نسور قرطاج المجموعة الثامنة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، بعد تحقيقهم الفوز على ساوتومي وبرينسيب ومالاوي، وسيلعب المنتخب التونسي مع كل من غينيا الاستوائية وناميبيا في يونيو المقبل، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

قائمة المنتخب التونسي فى بطولة كأس عاصمة مصر، شهدت عددًا من الغيابات، سواء بسبب الإصابات أو لأسباب أخرى، منها علي معلول نجم النادي الأهلي، يوسف المساكني، نجم فريق العربي القطري، ويتواصل غياب حنبعل مجبري، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي والمُعار حاليًا لصفوف فريق إشبيلية الإسباني.