رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب كرواتيا بطلًا لكأس العاصمة الإدارية برباعية في شباك مصر

نشر
الأمصار

تغلب منتخب كرواتيا، على نظيره المصري بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التى جمعت المنتخبين في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر على استاد مصر بالعاصمة الإدارية، ليُتوج بطلًا للمسابقة.

 

تقدم منتخب مصر على منتخب كرواتيا بهدف عن طريق رامي ربيعة في الدقيقة 6، وأحرز نيكولا فلاسيتش هدف التعادل في الدقيقة 21 من زمن المباراة، ونجح برونو بتكوفيتش في التقدم بهدف في الدقيقة 57 عن طريق برونو بتكوفيتش، وفي الدقيقة 77 سجل أندري كراماريتش الهدف الثالث، وفي الدقيقة 86 سجل لوفرو ماير الهدف الرابع، وسجل محمد عبد المنعم الهدف الثاني في الدقيقة 93.

 

مودريتش يحقق رقما مميزا ضد الفراعنة

وقفز مودريتش قائد المنتخب الكرواتي إلى المركز الرابع عشر في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية.

وارتفع رصيد مودريتش إلى 174 مباراة دولية حتى الآن، ليتخطى الثنائي السعودي محمد الدعيع والأردني عامر شفيع، برصيد 173 مباراة لكلا منهما.

وحتي الآن شارك النجم الكرواتى لوكا مودريتش في 173 مباراة دولية،  سجل خلالها 24 هدفا، ولعب  أول مباراة دولية في 1 مارس 2006 .

ومن المتوقع أن يتخطى لوكا مودريتش النجم المصري حسام حسن صاحب الـ 177 مباراة دولية، خلال مشاركته رفقة منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا المقبلة يورو 2024 في ألمانيا.

ويحتل البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية، برصيد 205 مباراة، وهو اللاعب الوحيد الذي تمكن من تخطي حاجز الـ 200 مباراة دولية.

مبابي يقود هجوم فرنسا لمواجهة تشيلي وديًا


أعلن ديديه ديشامب المدير الفني للديوك تشكيل منتخب فرنسا ضد تشيلي، خلال اللقاء الذي سيجمع المنتخبين فى العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء على ملعب فيلودروم في العاصمة الفرنسية باريس، ، وتأتي هذه المباراة ضمن سلسلة من المباريات الودية التي يخوضها المنتخبان، حيث يستعد الديوك لمنافسات يورو 2024، فيما يستعد منتخب تشيلي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

تشكيل منتخب فرنسا ضد تشيلى

حراسة المرمى: ماينان

الدفاع: كلاوس، ساليبا، كوناتي، ثيو هيرنانديز

الوسط: تشواميني، فوفانا، كامافينجا

الهجوم: كولو مواني، جيرو، كيليان مبابي

ويدخل المنتخب الفرنسي المباراة كمرشح للفوز، نظراً لوجود العديد من النجوم في صفوفه، مثل كيليان مبابي، وأنطوان جريزمان، وبول بوجبا، بينما يُعول المنتخب التشيلي على نجمه أليكسيس سانشيز، وقائد الفريق أرتورو فيدال.

والتقى المنتخبان الفرنسي والتشيلي 8 مرات في تاريخهما، حقق خلالها المنتخب الفرنسي 5 انتصارات، بينما تعادلا مرتين، وفازت تشيلي مرة واحدة.