رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفنانة ريتا حرب: مصر بوابة النجومية في الوطن العربي والنجاح فيها صعب

نشر
الأمصار

 أعربت الفنانة اللبنانية ريتا حرب عن سعادتها بتجربتها في العمل الفني والإعلامي في مصر، مؤكدةً أن مصر بلد كبير وتحقيق النجاح فيها أمر صعب للغاية.

أبرز تصريحات ريتا حرب

الفنانة اللبنانية ريتا حرب

مصر بوابة النجومية

أشارت حرب، خلال حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم، ببرنامج “حبر سري”، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس، إلى أن النجاح في مصر إنجاز كبير يُحسب للفنان، خاصةً مع وجود 100 مليون مواطن، مؤكدةً أن مصر هي بوابة النجومية والنجاح في الوطن العربي بأكمله.

حب الجمهور المصري مسؤولية كبيرة:

أضافت حرب أن حب الجمهور المصري لها يمثل شئًا كبيرًا ومسؤولية عظيمة في الوقت نفسه، مؤكدةً أن النجاح في مصر هو المؤهل الأساسي للفنان للنجاح في جميع البلدان العربية الأخرى.

اعترافات صادقة عن حياتها الشخصية:

ريتا حرب

كشفت حرب خلال حوارها مع الإعلامية أسما إبراهيم في برنامج "حبر سري" أنها لم تختار أبًا جيدًا لأولادها، وأنها كانت متسرعة في قرارها بالزواج المبكر. وأوضحت أنها لم تعيش كل مراحل حياتها بشكل طبيعي، وأنها "خلصت كل حاجة بدري".

تجربة زواج فاشلة:

تحدثت حرب عن تجربتها مع طليقها، مؤكدةً أنه لم يكن يصرف على أولاده وكان يعاملهم بطريقة سيئة وغير جيدة. وأشارت إلى أنه لم يعد يرى أولاده منذ سنوات، وأن تعامله معهم عندما يكون معهم عادي كأي أب.

ريتا حرب: من عروض الأزياء إلى التألق في عالم التقديم التلفزيوني

ريتا حرب

وكانت بدأت ريتا حرب رحلتها المهنية في سن مبكرة، حيث شاركت في عروض الأزياء ونالت لقب ملكة جمال جبل لبنان. ثم اتجهت إلى مجال التلفزيون بعد أن تقدمت بطلب إلى قناة أوربت، التي كانت تبحث عن وجوه جديدة.

بداية مشوارها مع أوربت

بدأت ريتا رحلتها في إيطاليا، حيث تلقت تدريبًا مكثفًا قبل افتتاح مكتب أوربت في بيروت. وبعد عودتها إلى لبنان، تزوجت وواصلت عملها في مجال عرض الأزياء، كما قدمت الفوازير على شبكة راديو وتلفزيون العرب.

تقديم البرامج المنوعة

بعد سنة ونصف من افتتاح أوربت في لبنان، طلب منها المخرج نيكولا صباغة تقديم برنامج "سهار بعد سهار" على قناة أوربت الثانية. ثم شاركت في تقديم برنامج "عيون بيروت" مع راغدة شلهوب وليليان ناعسي وغريس بعقليني الريس.

تغطية المهرجانات والبرامج الخاصة

قدمت ريتا العديد من البرامج الأخرى، مثل "محليات" و"أزياء" و"القاهرة اليوم". كما قامت بتغطية المهرجانات اللبنانية والسهرات الرمضانية، وقدم حفل جوائز الموريكس دور على شاشة إم تي في اللبنانية.

في سبتمبر 2023، انضمت ريتا إلى قناة الجديد لتقدم برنامجًا جديدًا بعنوان "اعترافات مع ريتا".