رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الحج السعودية تعلن عن وظائف شاغرة

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية عن فتح باب التوظيف للوظائف الموسمية للحج موسم 1445هـ / 2024م، ويستمر لمدة 3 أيام بشروط وقواعد محددة.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة، في منشور عبر موقعها الإلكتروني، أن التقديم لـ21 وظيفة خالية متاح عبر الموقع منذ الإثنين 25 مارس/آذار الموافق 15 رمضان 1445هـ حتى 28 مارس/أذار 2024 الموافق 18 رمضان 1445هـ.

تفاصيل إعلان وظائف وزارة الحج

واشترطت أن يكون المتقدم من حملة الثانوية العامة فأعلى، موضحة أن أماكن العمل ستكون في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وجدة.

وعن مسميات الوظائف، شرحت الوزارة السعودية أنها تحتاج التخصصات التالية: مهندس سلامة، ومهندس معماري، ومهندس مدني، ودعم فني، وباحث قانوني، وإخصائي مراسم، وإخصائي علاقات عامة.

ولفتت الوزارة إلى أن الوظائف المتاحة تشمل أيضا إخصائي تحليل بيانات، وإخصائي أمن سيبراني، ومراقب حج وعمرة والمدينة المنورة، على أن يكون التقديم عبر الرابط http://Hajcareers.haj.gov.sa.

تهيئة سطح المسجد النبوي لاستقبال 90 ألف مصلٍ وصائم يوميًا في رمضان

وأعلنت الهيئة العامة للعناية بشئون المسجد النبوي  تجهيز سطح المسجد النبوي لاستقبال ما يقارب 90 ألف مصلٍ يوميا في شهر رمضان المبارك؛ في إطار جهودها المكثفة لتهيئة أرجاء المسجد لاستقبال المصلين على مدار الساعة، وتقديم كافة الخدمات لهم، ليؤدون العبادات في أجواء من الطمأنينة والسكينة.

وأوضحت وكالة أنباء السعودية (واس) أن سطح المسجد النبوي يستقبل ما يقارب 90 ألف مصلٍ في المساحة المخصّصة للصلاة التي تبلغ نحو 67 ألف متر مربع، ويصعد المصلون إلى المسجد عبر 24 سلما موزعة بالقرب من مداخل المسجد من بينها 6 سلالم كهربائية تسهّل حركة دخول وخروج المصلين قبل وبعد الصلاة بانسيابية تامة، وتسهم في تخفيف الازدحام عند امتلاء المسجد في أوقات الذروة.

وتشكّل الإنارة في سطح المسجد النبوي بألوانها الصفراء الزاهية رونقا خاصا ينسجم مع الإضاءة البيضاء التي تزيّن ساحاته الخارجية، والأضواء التي تشعّ من منارات المسجد العشر، كما تتداخل في سطح المسجد المساحات المخصّصة للصلاة مع مجموع القباب أعلى المسجد لتجسّد الطابع الهندسي المميز لعمارة المسجد النبوي وجماليته.