رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إندونيسيا تعلن إرسال مساعدات إنسانية للسودان وغزة الأسبوع المقبل

نشر
الأمصار

أعلنت الوكالة الوطنية للتخفيف من آثار الكوارث فى إندونيسيا تقديم المساعدة الاجتماعية للمدنيين الذين وقعوا ضحايا الصراع فى قطاع غزة، والخرطوم عاصمة السودان، اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وقال مسؤول فى الوكالة اليوم الثلاثاء، إن المساعدة الاجتماعية ستشمل الأدوية والمعدات الصحية من إندونيسيا يتم إرسالها على متن طائرات جارودا، حسب مانشرت وكالة أنباء (أنتارا) الإندونيسية.

وتابع: "نأمل أن نتمكن من إرسال المساعدات الأسبوع المقبل.. لا يزال لدينا العديد من القضايا الفنية التي يتعين مناقشتها مع فريق العمل، الذى يتكون من وزارتى الخارجية والصحة".

وأوضح المسؤول أنه إذا لم تكن هناك عقبات كبيرة، فسيتم إرسال المساعدات الإنسانية من إندونيسيا مرتين إلى مخيمات اللاجئين لضحايا الصراعين الفلسطيني والسودانى.

مساعدات إنسانية جديدة تصل إلى شمال غرب سوريا | أخبار الأمم المتحدة
مساعدات إنسانية لغزة 

وأشار إلى أن إجمالي المساعدات يصل إلى مليون دولار أمريكي من الحكومة الإندونيسية ومساعدة إضافية أخرى من التبرعات جمعها المتطوعون المحليون.

الجيش السوداني يشن غارات جوية على مواقع الدعم السريع

أعلن الجيش السوداني  شن سلسلة الغارات الجوية ، على تجمعات ومواقع لقوات الدعم السريع بمدينتين في ولاية شمال دارفور، بينما  قالت قوات الدعم السريع إن القصف تسبب في مقتل مدنيين.

واشارت المصادر العسكرية بالجيش السوداني  أن غارات على مدينة الفَاشر-عاصمة ولاية شمال دارفور- أدت إلى تدمير نحو 38 مدفعا وعدد من المركبات القتالية، مشيرة إلى أن غارات مماثلة ومتزامنة استهدفت مواقع الدعم السريع بمدينة كُتم -واحدة من أكبر مدن ولاية شمال دارفور- أسفرت عن قتل العشرات من جنود الدعم السريع، وتدمير 23 مركبة في مكان واحد، حسب المصادر العسكرية.

الطيران الحربي

من جهتها، قالت قوات الدعم السريع إنها تُدين القصف الجوي الذي نفذه ما وصفته “بمليشيات البرهان” فجر الاثنين على مدينتي الفاشر وكتم في شمال دارفور، لافتة إلى أنه تسبب في مقتل 9 مدنيين، وإصابة 14 آخرين جراء ما سمته “إسقاط البراميل المتفجرة”، إلى جانب إحراق 12 منزلا، وفق منشور لها على منصة إكس.

ويجدد سلاح الطيران التابع للجيش السوداني شن غارات يومية على عدد من مواقع قوات الدعم السريع بولاية شمال دارفور، بهدف ما يوصف بقطع خطوط الإمدادات العسكرية التي تصل للدعم السريع، عبر الحدود الغربية للبلاد مع دول أفريقيا الوسطى وتشاد وليبيا.