رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن؛ لم نستخدم الفيتو ضد قرار مجلس الأمن لأنه يتماشى مع موقفنا

نشر
الأمصار

أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، بأن واشنطن لم تستخدم الفيتو ضد قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، لأن القرار يتماشى مع موقف بلاده.

 

 

وأضاف المتحدث - في مؤتمر صحفي أوردته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الاثنين أن قرار مجلس الأمن الدولي في ما يتعلق بوقف الحرب في غزة غير ملزم، وتنفيذه ربما سيتم عبر المفاوضات، مشيرا إلى أن "هذا القرار لا يحمل أي أهمية عملية بالنسبة لنا وسنفعل دائما ما هو في صالح أمننا ".


كما أكد ميلر أن اجتياح رفح سيجعل إسرائيل أقل أمنا، موضحا أن واشنطن ستقدم النصح لإسرائيل حول كيفية هزيمة حماس دون شن هجوم واسع على رفح ، لافتا إلى أن إلغاء زيارة الوفد الإسرائيلى إلى واشنطن أمر مؤسف.

 

الصحة العالمية: قطاع غزة يعانى مجاعة والوضع يزداد تدهورا وصعوبة

 

أكد المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق ياساريفيتش، إن الموقف في قطاع غزة يزداد تدهورا وصعوبة على المواطنين في كل يوم، وأصبح من الضروري الوصول لمسارات آمنة والقدرة على السير داخل غزة لتقديم الخدمات والرعاية.

 

وقال متحدث الصحة العالمية، إن قطاع غزة يعاني من المجاعة والمواطنين لا يحصلون على الطعام الملائم، وهناك حالات كثيرة من الأطفال والنساء الحوامل يعانون من نقص التغذية اللازمة وهو ما يؤثر على إنجاب أطفال أصحاء.

وأضاف أن قرار الكونجرس بتقييد تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" سيؤدي إلى أكبر كارثة في المنطقة وسيعرقل دخول المساعدات للقطاع، لافتا إلى أن الوكالة لديها كافة القدرات المتاحة لإحضار الكثير من المساعدات الإنسانية والإمدادات الطبية داخل غزة، ولا يمكن استبدالها في ظل انهيار البنية التحتية وتدميرها بشكل تام.

 

وناشد متحدث الصحة العالمية، الدول باستمرار دعم لأونروا لاستعادة عملها والوصول للمستشفيات ومساعدة العاملين في المجال الطبي لتنفيذ عملهم وتقديم الخدمة للمواطنين.

قصف إسرائيلي يستهدف مجمع الشفاء في غزة ومستشفى الأمل بخان يونس

قالت وسائل إعلام فلسطينية، الاثنين، إن قصفاً إسرائيلياً استهدف الطابق العلوي من مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة ومحيط مستشفى الأمل بخان يونس جنوب قطاع غزة.