رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: إحباط 30 عملية هجرة غير مشروعة وإنقاذ 614 مجتازا

نشر
الهجرة غير مشروعة
الهجرة غير مشروعة

أعلنت الوحدات البحرية التابعة لإقليم الحرس البحري في تونس، إحباط 30 عملية إجتياز للحدود البحرية ، ونجدة وإنقاذ 614 مجتازا من بينهم تونسيان، والبقية يحملون جنسيات دول إفريقيا جنوب الصحراء، إلى جانب انتشال جثتين آدميتين، تمت إحالتهما على أنظار مصالح الصحة العمومية.

كما أوردت الادارة العامة للحرس الوطني في بلاغ نشرته أمس الأحد، أنّ وحدات إقليم الحرس الوطني بصفاقس، تمكنت في إطار عمل مشترك مع أفواج الطلائع والتدخلات السريعة وحفظ النظام المركزي والجهوي، من ضبط 22 شخصا مفتشا عنهم من منظمين ووسطاء لعمليات هجرة غير نظامية عبر البحر.

الحرس البحري بالوسط: إنقاذ 614 مجتازا.. انتشال جثتين وضبط 22 منظما

وأضافت أنه تم في إطار هذا العمل المشترك، تحطيم 437 خيمة عشوائية تم إستغلالها من طرف مجتازين يحملون جنسيات دول إفريقيا جنوب الصحراء، وحجز 27 مركبا بحريا وثلاثة محركات بحرية وكمية من المحروقات.

وأكدت الادارة العامة في بلاغها، أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في شأن الموقوفين.

تونس.. ضبط عنصر تكفير بإقليم سيدى بوزيد

تمكن الحرس الوطني في تونس من ضبط عنصر إرهابي شديد الخطورة فى إقليم سيدى بوزيد .

وأوضح الحرس الوطنى - فى بيان - أن دورية مشتركة من وحدات الحرس الوطنى تمكنت من ضبط هذا العنصر الصادر بحقه أحكام بالسجن لمدة أربع سنوات.

وأضاف الحرس الوطنى التونسى أن النيابة العمومية أمرت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه.

الحرس الوطنى التونسى: ضبط عنصر تكفيرى فى إقليم سيدى بوزيد

وزير داخلية تونس: بذل أقصى الجهود ورفع درجة الاستعداد للحفاظ على الأمن

أجرى وزير الداخلية في تونس كمال الفقي، السبت 23 مارس 2023، زيارة عمل ميدانية إلى ولاية الكاف للاطلاع على ظروف عمل الوحدات التابعة لمختلف الأسلاك من الأمن الوطني والحرس الوطني والحماية المدنية، في إطار الحرص الدائم الذي توليه وزارة الداخلية للوقوف على جاهزية الوحدات الأمنية خلال مختلف الفعاليات والمناسبات لاسيما شهر رمضان الكريم.

واستهل وزير الداخلية في تونس كمال الفقي، زيارته بتفقد الوحدات العاملة بالمفترقات ونقاط الحصن بمدخل مدينة الكاف، ثمّ تحوّل لتفقد مختلف الوحدات الأمنية بكلّ من نقطة سيدي عبدالله الصغير ونقطة وادي الرمل ونقطة محطّة المحاميد بتاجروين ونقطة وادي سرات من أمن وطني وحرس وطني وحماية مدنية.

كما شملت الزيارة تفقد كل من مركز الأمن الوطني النموذجي وفرقة الحماية المدنية بتاجروين ومركز الحرس الوطني بمنزل سالم.