رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حسام حسن يدرس الدفع بـ «حجازي» أساسيًا في مواجهة مصر أمام كرواتيا

نشر
أحمد حجازي
أحمد حجازي

يدرس «حسام حسن»، المدير الفنى لمنتخب مصر، الدفع بـ «أحمد حجازي» بجانب عبد المنعم في الدفاع في مواجهة «كرواتيا» غدًا في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر باستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما يدرس العميد الدفع حمدي فتحي في وسط الملعب بدلاً من إمام عاشور، مع تثبيت باقي التشكيل قبل خوض نهائي بطولة كأس عاصمة مصر مساء غد الثلاثاء.

ويستعد حسام حسن لقيادة منتخب مصر في مباراته الثانية منذ توليه المهمة، حيث قاد الفراعنة للفوز في أول مباراة تولى فيها المسئولية الفنية بفوزه على نيوزيلندا بهدف دون مقابل سجله مصطفى محمد من ركلة جزاء في المباراة الأولى من البطولة الودية على لقب كأس عاصمة مصر.

بينما تأهلت كرواتيا إلى نهائي كأس العاصمة بفوزها على تونس بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلى والإضافي بالتعادل السلبي.

تعتبر هذه المرة الثانية التي سيقود فيها حسام حسن الفراعنة ضد كرواتيا، حيث سبق والتقى العميد مع المنتخب الكرواتي مرة واحدة فقط عندما كان لاعبًا في بطولة ودية بكوريا الجنوبية عام 1999، وانتهت المباراة حينها بالتعادل الإيجابي 2-2 وسجل حسام حسن هدفي الفراعنة في تلك المباراة.

حسام حسن: الفوز يأتي من الروح الموجودة داخل غرفة الملابس

أكد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم أنه سعيد بالفوز الذي تحقق أمام نيوزيلندا وإسعاد الجماهير التي كانت حاضرة في حفل افتتاح استاد مصر بالعاصمة الإدارية وافتتاح بطولة كأس مصر، وأنه بشكر الدولة المصرية على هذا الصرح والاستاد العظيم الذي يشرف الكرة المصرية.

وأضاف حسام حسن أنه  تمسك بالمشاركة في البطولة الحالية على الرغم من توليه المهمة قبلها بفترة قصيرة والهدف كان الاستعداد لمباريات شهر يونيو أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦، وأيضا الانسجام وتعود اللاعبين على طرق اللعب، مؤكدا أن مباراة نيوزيلندا كانت تجربة قوية حيث أن نيوزيلندا منتخب قوي ومنظم ويلعب كرة أوروبية ويمتلك لاعبيه قدرات بدنية عالية، ولكن لاعبو المنتخب كانوا رجال وظهروا بمستوى جيد ونجحوا في تحقيق الفوز، على الرغم من الفترة القصيرة لي مع اللاعبين في أول معسكر لي والقادم سيكون افضل.

ووجه المدير الفني للمنتخب الشكر  لجميع اللاعبين علي روحهم خلال اللقاء بداية من الاحتياطيين أو من كانوا خارج القائمة والالتزام من اللاعبين الكبار المتواجدين علي الدكة وهذه هي الروح المطلوبة وأن الفوز يأتي من غرفة الملابس والروح الموجودة بها.

وتابع حسام حسن أن مباراة النهائي ستكون قوية وصعبة وينتظر الفائز من منتخبي تونس وكرواتيا وبدأ التجهيز من الآن للمباراة النهائية ويلعب دائما للفوز وتحقيق نتائج ايجابية.