رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. بدء تطبيق الإجراءات القانونية ضد كل من تعرض بالمساس بالوحدة الوطنية

نشر
الكويت
الكويت

أعلنت «وزارة الداخلية الكويتية»، أنها باشرت بالإجراءات القانونية ضد كل من تعرض بالمساس بالوحدة الوطنية، حسبما أفادت وسائل إعلام كويتية، اليوم الإثنين.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في بيان أن وزارة الداخلية باشرت بالإجراءات القانونية ضد كل من تعرض بالمساس بالوحدة الوطنية من خلال عبارات تسيء إلى القبائل وفئات مجتمعنا المختلفة.

وشددت الوزارة على أنها لن تقبل بالإساءة بالقول أو الفعل وبإثارة الفتن الطائفية أو القبلية أو محاولة تبرير أو تعزيز أي شكل من أشكال الكراهية أو التمييز أو التحريض على ذلك.

كما شددت على أنها سوف تتعامل بحزم مع كل من يقوم بالإساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل، معززة بذلك مبدأ أن لا أحد فوق القانون.

الكويت تُوضح حقيقة الأنباء المُتداولة حول فتح التأشيرات لبعض الجنسيات

أوضحت «وزارة الداخلية الكويتية»، حقيقة الأنباء المُتداولة حول فتح التأشيرات لبعض الدول، مُهيبة بالجميع تحري الدقة في تداول الأخبار وأخذها من مصادرها الرسمية، حسبما أفادت وسائل إعلام كويتية، الثلاثاء.

وفي صفحتها على منصة "إكس"، قالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان للإعلام الأمني: "غير صحيح ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام وزارة الداخلية بفتح التأشيرات لبعض الدول المذكورة فيها".

وشددت الوزارة على أنه "في حال صدور أية قرارات سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية لوزارة الداخلية"، مهيبة بالجميع "تحري الدقة في تداول الأخبار وأخذها من مصادرها الرسمية".

وكانت قد ترددت أنباء في وسائل إعلام محلية وفي مواقع التواصل الاجتماعي حول سماح السلطات الكويتية باستقبال طلبات الزيارة والالتحاق بعائلٍ للجنسيات السورية واليمنية والباكستانية والأفغانية والعراقية والإيرانية والسودانية.

الكويت تُعلن عن اتفاقيات جديدة مع روسيا في مجال التعاون العسكري الفني

أقرت «دولة الكويت»، اتفاقيات جديدة أبرمتها مع «روسيا» في مجال التعاون العسكري الفني، وتم التوقيع عليها في موسكو في 3 يوليو 2023، وستبقى سارية المفعول لمدة 5 سنوات، حسبما أفادت وسائل إعلام كويتية، اليوم الأحد.

ووفقًا لما ذكرته «جريدة الأنباء الكويتية»، فإنه صدر المرسوم رقم 26 لسنة 2024 بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة روسيا الاتحادية بشأن التعاون العسكري الفني، والتي تم التوقيع عليها في موسكو في 3 يوليو 2023.

الكويت تُهاجم الاحتلال الإسرائيلي: "يتعمد انتهاج العقاب الجماعي في غزة"

أكدت دولة "الكويت" أن الكيان الإسرائيلي المُحتل يتعمد انتهاج منهج العقاب الجماعي، ويرتكب جرائم حرب ضد الإنسانية في "قطاع غزة" وهو في انتهاك مُتواصل ومُتعمد لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، حسبما أفادت وسائل إعلام كويتية، الأربعاء.