رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتنياهو يتعهد بدخول رفح وقــتل السنوار

نشر
الأمصار

أكد رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الاحد، أن الجيش الإسرائيلي سينفذ غزوه لرفح، قائلا إنه "لا يمكن هزيمة الشر المطلق من خلال تركه وحده هناك".

وجاء ذلك خلال احتفال نتنياهو ، بعطلة بوريم اليهودية مع ضباط من كتيبة إيريز التابعة للشرطة العسكرية، قائلا لهم: "سندخل رفح ونحقق النصر المطلق.. لقد قضينا على هامان وسنقضي على [زعيم حماس في غزة يحيى] السنوار."

ووفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل” قال  رئيس الوزراء بعد قراءة كتاب إستر: “نحتفل اليوم بعطلة عيد المساخر.. منذ أكثر من 2000 عام في بلاد فارس القديمة، سعى الطاغية المعادي للسامية، هامان الشرير، إلى إبادة اليهود من على وجه الأرض. قام اليهود واتحدوا وقاتلوا وحققوا انتصارا كاملا”.

وتابع: "اليوم في بلاد فارس الحديثة، نشأ ظالم جديد - النظام الإيراني، الذي يسعى إلى إبادة الدولة اليهودية." لقد رأينا بالفعل ما فعله أحد رسل هذا الطاغية. في 7 أكتوبر، ارتكبت حماس ما أسماه الرئيس بايدن "عملا من أعمال الشر المطلق".

وأضاف: "لا يمكن هزيمة الشر المحت بتركه بمفرده في رفح".

نتنياهو لبلينكن لا سبيل لهزيمة حماس دون الدخول إلى رفح الفلسطينية

أبلغ رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أنه لا سبيل لهزيمة حماس دون الدخول إلى رفح الفلسطينية، وذلك وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

ضغط متزايد من أهالي الأسري على حكومة نتنياهو

ومن ناحية أخرى، قام أهالي الأسرى الإسرائيليين في قطاع  غزة، اليوم الجمعة، بالتصعيد من ضغطهم على حكومة بنيامين نتنياهو للتوصل الى حل يعيد ذويهم إليهم.

وشارك آلاف الإسرائيليين /الجمعة/، في المسيرة الراجلة التي انطلقت قبل 4 أيام من تل أبيب على أن تصل غدا السبت إلى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بالقدس الغربية. 

وارتدى عدد منهم قمصانا سوداء عليها صور الأسرى وعبارة "أعيدوهم الى البيت"، كما حملوا لافتات عليها صور الأسرى.

ويشكل حراك أهالي الأسرى ضغطا على الحكومة الإسرائيلية التي تخوض مفاوضات غير مباشرة مع حماس؛ للتوصل الى اتفاق لتبادل الأسرى.

ونقل موقع "واي نت" الإخباري الإسرائيلي عن يوآف إنجل، وهو والد أوفير الذي كان في مستوطنة "بئيري" في غلاف قطاع غزة قبل أسره يوم 7 أكتوبر الماضي: "نطالب الحكومة بإعادتهم الآن.. الحكومة لم تفعل شيئا".

أما نيرا شارابي، فقالت - للموقع الإخباري الإسرائيلي - "نريد من الحكومة أن تفعل أكثر من ذلك، نريد إعادتهم الآن".

وأشار الموقع إلى أن السفير الألماني بإسرائيل شتيفان زايبرت حضر إلى المسيرة، /الجمعة/، وقال في كلمة للمشاركين: "نعمل على المستوى السياسي والدبلوماسي ونطلب منكم الحفاظ على الأمل".

ويقول الجيش الإسرائيلي إن "حماس" تحتجز 239 إسرائيليا في غزة، بين عسكريين ومدنيين، منذ 7 أكتوبر الماضي.