رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل.. شرطة الاحتلال تعتقل عددًا من المُتظاهرين في تل أبيب

نشر
شرطة الاحتلال
شرطة الاحتلال

اعتقلت «الشرطة الإسرائيلية»، عددًا من المُتظاهرين في تل أبيب، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وتظاهر إسرائيليون في تل أبيب مطالبين بالتوصل إلى صفقة تبادل للأسرى مع حركة حماس.

كما طالب المتظاهرون بإجراء انتخابات مبكرة بالإضافة إلى تحمل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، المسؤولية عما حدث يوم 7 أكتوبر 2023.

وفي ملف الأسرى، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن الوفد الإسرائيلي في الدوحة وافق على التسوية التي اقترحها الجانب الأمريكي بشأن عدد الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم من السجون الإسرائيلية.

وأشارت قناة "I24" بأن الوفد الإسرائيلي في انتظار رد من حركة حماس بهذا الصدد.

وبحسب القناة كشفت النقاشات عن وجود ثغرات في مسألة عدد الأسرى مقابل كل مختطف، لكن جرت تسوية بوساطة أمريكية وتمت الموافقة عليها بإيجابية من جانب إسرائيل.

وقال قيادي في حركة "حماس" السبت إن المواقف في مفاوضات الهدنة الجارية عبر الوسطاء في الدوحة "متباعدة جدا"، متهما إسرائيل بتعمد "تعطيلها ونسفها".

فلسطين تُحذّر إسرائيل من عمليات القتل اليومية في غزة والضفة

قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية «نبيل أبو ردينة»، إن العدوان الإسرائيلي المُتواصل على شعبنا يُشير بوضوح إلى أن تل أبيب تصر على تحدي المجتمع الدولي العاجز عن محاسبتها ووقف حربها، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وأضاف نبيل أبو ردينة "نحذر الجميع من أن استمرار سلطات الاحتلال في شن حربها الشاملة على شعبنا الفلسطيني والتي جرت المنطقة برمتها إلى مربع الانفجار لن تحقق الأمن والاستقرار لأحد، وسيدفع الجميع ثمن هذا التهور الإسرائيلي".

وصرح بأن "حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة واستمرار جرائم القتل والاعتقال في الضفة الغربية والقدس الشرقية، والمساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، تتطلب تدخلا دوليا عاجلا خاصة من الإدارة الأمريكية لإلزام السلطات الإسرائيلية بوقف جرائمها التي انتهكت جميع المحرمات في القانون الدولي، خاصة قرار محكمة العدل الدولية الذي طالب إسرائيل بكل وضوح بوقف حربها على شعبنا".

إسرائيل.. اشتباكات عنيفة في «تل أبيب» بعد إغلاق المُتظاهرين للطرق

تصاعدت التوترات في «تل أبيب» بإسرائيل، وسط اندلاع اشتباكات عنيفة بين ضباط الشرطة والمُتظاهرين المُناهضين للحكومة، مما يُمثل فصلًا جديدًا في الاضطرابات المستمرة التي تجتاح المدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأحد.