رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجوم موسكو.. مباني الإمارات الرئيسية تتشح بالعلم الروسي

نشر
الأمصار

تعبر الإمارات عن تضامنها مع روسيا بطرق عدة، تشمل التعازي الرسمية وإنارة المباني الرئيسية بالعلم الروسي، بعد هجوم إرهابي دام في العاصمة موسكو.

ومن المقرر أن تنار المباني الرئيسية في دولة الإمارات، اليوم السبت، بألوان العلم الروسي تضامنا مع روسيا، بعد هجوم موسكو الذي خلف 143 قتيلا وفق حصيلة رسمية.

كما بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، برقية تعزية إلى الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة موسكو.

وأيضا، بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تعزية مماثلتين إلى الرئيس الروسي.

إلى ذلك، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، غدا الأحد، يوم حداد وطني على ضحايا الهجوم الإرهابي على مركز "كروكوس سيتي" التجاري بضواحي موسكو.

وقال بوتين، إنّ ما حدث في كروكوس هجوم إرهابي دموي وهمجي أودى بحياة العشرات من الأشخاص المسالمين والأبرياء معربا عن تعازيه لذوي الضحايا، واعدا بتوفير كل الدعم المطلوب للعائلات المتضررة.

وأكد الرئيس الروسي، اعتقال الأربعة المنفذين للهجوم الإرهابي، وأن جميع المتورطين من نفذي هذه الجريمة ومنظميها ومدبريها سينالون العقاب العادل والحتمي.

من جهة ثانية، أفادت لجنة التحقيق الروسية، بارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الإرهابي إلى 143 شخصا، بينهم أطفال ونساء، في حصيلة غير نهائية، قيما تم نقل أكثر من 100 شخص إلى مستشفيات، بينهم عشرات الحالات الخطيرة لتلقي العلاجات والعناية الصحية اللازمة.

لجنة التحقيق الروسية تعلن ارتفاع عدد قتلى هجوم ضاحية موسكو إلى 115

أكدت أجهزة الأمن الروسية، اليوم، أن المشتبه بهم في الهجوم على صالة للحفلات الموسيقية في ضاحية موسكو، الجمعة، كانت لديهم "جهات اتصال" في أوكرانيا إلى حيث كانوا يعتزمون الفرار، وفقا لما كرته سكاي نيوز العربية اليوم.

وأوردت وكالة "تاس" للأنباء نقلا عن أجهزة الأمن الروسية قولها "بعد تنفيذ الهجوم الإرهابي، كان المجرمون يعتزمون عبور الحدود الروسية الأوكرانية وكانت لديهم جهات اتصال مناسبة على الجانب الأوكراني".

وتبنى تنظيم داعش الهجوم فيما نفت أوكرانيا أي ضلوع لها.

وقال جهاز الأمن الاتحادي إن الهجوم تم التخطيط له بعناية.

كان ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني قد نفى الجمعة أي صلة لكييف بالهجوم.

وفي السياق، أعلنت لجنة التحقيق الروسية أن المهاجمين المشتبه في تنفيذهم الهجوم، الذي أودى بحياة أكثر من 90 شخصا في قاعة حفلات في ضاحية موسكو استخدموا "أسلحة أوتوماتيكية" وأشعلوا المبنى بواسطة "سائل قابل للاشتعال".

وكشف المحقّقون عبر "تلغرام" أن "الإرهابيين استخدموا سائلا قابلا  للاشتعال لإضرام النار في قاعة الحفلات التي كان فيها متفجرون" وبينهم جرحى ، مشيرين إلى أنهم ضبطوا "أسلحة أوتوماتيكية" استخدمت خلال الهجوم الذي تبنّاه تنظيم داعش.

الأمن الروسي يعلن اعتقال 11 شخصًا بينهم المنفذين الأربعة

أعلن الكرملين اليوم السبت، أن جهاز الأمن الاتحادي الروسي أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باعتقال 11 مشتبه به بعد الهجوم الدامي قرب موسكو، منهم 4 ضالعون على نحو مباشر في الهجوم.

وأوضحت وكالة “رويترز” للأنباء، أن تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن الهجوم على قاعة حفلات موسيقية قرب موسكو، و الذي وقع بالأمس و تسبب في إصابة المئات.

أعلنت وسائل إعلام روسية، أمس الجمعة، عن مقتل 40 شخصًا وإصابة 100 آخرين إثر إطلاق نار وانفجار في قاعة حفلات موسيقية قرب العاصمة موسكو.