رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس دولة الإمارات يصل إلى مصر

نشر
الرئيس السيسي والشيخ
الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم السبت، إلى القاهرة في زيارة أخوية إلى مصر، حيث استقبل رئيس دولة الإمارات لدى وصوله والوفد المرافق إلى مطار القاهرة الدولي؛ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

ورحب الرئيس السيسي -خلال استراحة قصيرة في قاعة كبار الزوار- بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق، وتبادلا التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك والأحاديث الودية التي تعبّر عن عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين.

الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد

ويرافق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة وفد يضم كلاً من؛ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار، وجاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية في أبوظبي عضو المجلس التنفيذي، ومحمد علي محمد الشرفاء الحمادي رئيس دائرة البلديات والنقل في أبوظبي عضو المجلس التنفيذي، وأحمد مبارك علي المزروعي رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الإستراتيجية وفيصل البناي أمين عام مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، والسفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات لدى مصر.

الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد

الإمارات تعلن تنفيذ عملية مشتركة مع مصر لإسقاط المساعدات شمال غزة

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اليوم السبت عن تنفيذ عملية مشتركة للإنزال الجوي على شمال قطاع غزة.

وأوضحت الدفاع الإماراتية أن عملية الإسقاط الجوي هذه هي الثانية عشرة للمساعدات الإغاثية على شمال قطاع غزة، بواسطة أطقم مشتركة تابعة للقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة والقوات الجوية لجمهورية مصر العربية.

وجرت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة التى يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر طائرتين حملتا 24 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، وبذلك وصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية "طيور الخير" إلى 486 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية.

وتأتي عملية "طيور الخير" ضمن إطار "عملية الفارس الشهم / 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

كما ضاعفت دولة الإمارات جهودها خلال شهر رمضان المبارك حيث تُقدم هذه المساعدات  عبر تضافر جهود المؤسسات الخيرية في الدولة متمثلة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية وغيرها من المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة.