رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك سلمان وولي العهد يعزيان الرئيس بوتين في ضحايا هجوم موسكو

نشر
 الملك سلمان بن عبدالعزيز
الملك سلمان بن عبدالعزيز

أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، عن خالص عزائهما ومواساتهما لـ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في ضواحي العاصمة (موسكو).

الملك السعودي وولي العهد يعزيان الرئيس بوتين في ضحايا هجوم موسكو

كما أعرب الملك السعودي وولي العهد، للرئيس بوتين عن أحر التعازي و صادق المواساة، لأسر المتوفين ولشعب روسيا، متمنيين للمصابين بالشفاء العاجل، وفقا لقناة الإخبارية السعودية.

في وقت سابق اليوم، أعلنت لجنة التحقيق الروسية، مقتل أكثر من 60 شخصا؛ نتيجة إطلاق للنار ونشوب حريق قبيل بدء إحدى الحفلات الموسيقية في قاعة الحفلات بـ "كروكوس" في منطقة كراسنوجورسك على الحدود الشمالية الغربية لموسكو، مشيرة إلى أن عدد الضحايا قد يرتفع بسبب الإصابات الحرجة.

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية السعودية، الهجوم الإرهابي المسلح، معربة عن خالص التعازي وصادق المواساة من المملكة العربية السعودية لذوي المتوفين ولحكومة وشعب روسيا الاتحادية الصديق في هذا الحادث، و ضرورة محاربة و مكافحة جميع أشكال التطرف و الإرهاب، معربة عن تمنيات المملكة لروسيا الاتحادية و شعبها الصديق الأمن و السلامة، و الشفاء العاجل للمصابين.

وقد طالبت سفارة المملكة العربية السعودية لدى روسيا، جميع مواطنيها في موسكو بضرورة توخي الحيطة والحذر وعدم التواجد بالقرب من مركز "كروكس سيتي هول" الذي وقع فيه الهجوم الإرهابي المسلح، داعية إلى ضرورة التقيد بالتعليمات التي تصدرها السلطات المحلية، فضلا عن التواصل مع السفارة في الحالات الطارئة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وكالة "رويترز"، عن ارتفاع عدد القتلى من جراء الهجوم على مجمع "كروكوس" قرب العاصمة الروسية موسكو إلى 62 شخصاً.

وأوضحت وكالة “رويترز” للأنباء، أن تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن الهجوم على قاعة حفلات موسيقية قرب موسكو، و الذي وقع بالأمس و تسبب في إصابة المئات.

أعلن الكرملين اليوم السبت، أن جهاز الأمن الاتحادي الروسي أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باعتقال 11 مشتبه به بعد الهجوم الدامي قرب موسكو، منهم 4 ضالعون على نحو مباشر في الهجوم.