رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماكرون يدين بشدة هجوم "داعش" في موسكو

نشر
ماكرون
ماكرون

أكد “الإليزيه”، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يدين بشدة الهجوم الإرهابي في موسكو الذي تبناه تنظيم "داعش".

 

الهجوم في موسكو:

الهجوم الإرهابي في موسكو

نددت فرنسا بالهجوم "الشنيع" على قاعة للحفلات في ضواحي موسكو، وطالبت “بتوضيح ملابساته”، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.

وأوضحت وزارة الخارجية في فرنسا، ان الصور التي تصل لهم من موسكو فظيعة، متابعة: “أفكارنا مع الضحايا والجرحى ومع الشعب الروسي”.

وفي نفس السياق، أدانت وزارة الخارجية السعودية بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي المسلح الذي وقع في مركز "كروكس سيتي هال" التجاري بالقرب من موسكو.

 

وعبرت الوزارة عن خالص تعازي وصادق مواساة المملكة لذوي المتوفين، ولحكومة وشعب روسيا الاتحادية الصديق في هذا الحادث المؤلم.

وأكدت أهمية محاربة ومكافحة جميع أشكال التطرف والإرهاب، معربة عن تمنيات المملكة لروسيا الاتحادية وشعبها الصديق الأمن والسلامة، والشفاء العاجل للمصابين.

 

وأعلنت الجهات الأمنية الروسية مساء الجمعة عن إطلاق نار ودوي انفجار في مركز "كروكس سيتي هول" التجاري في مدينة كراسنوغورسك في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

 

وأفادت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية بمقتل 40 شخصا وإصابة أكثر من 100 في الهجوم الإرهابي على مركز "كروكس سيتي هول" التجاري في ضواحي موسكو وفقا للمعطيات الأولية.


أعلنت وكالة “رويترز” للأنباء، أن تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن الهجوم على قاعة حفلات موسيقية قرب موسكو، والذي وقع بالأمس وتسبب في إصابة المئات.

 

الهجوم قرب موسكو:

أعلنت وسائل إعلام روسية، أمس الجمعة، عن مقتل 40 شخصًا وإصابة 100 آخرين إثر إطلاق نار وانفجار في قاعة حفلات موسيقية قرب العاصمة موسكو.

مقتل وإصابة العشرات في إطلاق نار بقاعة حفلات في موسكو

وأضافت وسائل الإعلام الروسية: إن الحادث وقع في منطقة صالات مسارح وموسيقى قرب مركز تسوق قرب موسكو

وقد قام عدد من المسلحين بإطلاق النار على قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو، مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء ريا نوفوستي الروسية .

وأضافت الوكالة أن ثلاثة أشخاص على الأقل يرتدون أزياء قتالية أطلقوا النار من أسلحة كانت بحوزتهم.