رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. الدعم السريع يشن هجوم على إحدى قرى ولاية الجزيرة

نشر
الدعم السريع
الدعم السريع

أكدت لجان مقاومة الحصاحيصا في السودان  إن قوات الدعم السريع شنت هجوماً مسلحاً على قرية “تنوب” ريفي طابت بولاية الجزيرة.

وقالت لجان مقاومة الحصاحيصا أن الدعم نهبت في الهجوم الأخير دقيق المخابز ومخزون المحاصيل والأثاث المنزلي، بعد سلبها المركبات والمقتنيات القيمة للمواطنين في هجمات سابقة.

واشنطن تدعو لاستئناف المفاوضات لتسوية الصراع في السودان

دعت الولايات المتحدة لاستئناف مفاوضات السلام في السودان، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية بشكل عاجل، تجنبا لوصول الوضع إلى نقطة لا يمكن تداركها.

وكان إلتقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم ببورتسودان، وفد هيئة الإسناد باقليم دارفور، بحضور حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي.


وبحسب البيان الإعلامي الصادر عن السيادة الانتقالي؛ فقد تطرق اللقاء إلي الجهود التي بذلتها الهيئة خلال الفترة الماضية في تقديم الخدمات للمواطنين وتسهيل وصول المساعدات لهم.

وبدوره؛ قال أحمد حامد رحمة رئيس هيئة الإسناد في تصريح صحفي أن اللقاء تناول أيضا ملاحم البطولة والصمود التي أبداها مواطنو الفاشر في مقاومة محاولات مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة للنيل من أمن واستقرار المواطنين بشمال دارفور مبيناً أن اللقاء تطرق أيضاً للقضايا الإنسانية وكيفية الإستجابة لتقديم العون الإنساني لمواطني إقليم دارفور فضلاً عن تدريب المستنفرين بالفاشر وتزويدهم بكل ما من شأنه دعم وإسناد القوات المسلحة في معركتها ضد التمرد الغاشم.

وأشار رئيس هيئة الإسناد الي المشكلات التي تواجه مواطني الفاشر والتي تأتي علي رأسها مشكلة مياه الشرب مبيناً أن المدينة نزح إليها كثير من سكان زالنجي والجنينة ونيالا بسبب الحرب، الأمر الذي فاقم من مشكلة المياه وقال ان الهيئة تلقت عدد من التناكر والمعينات للمساهمة في معالجة هذه المشكلة الطارئة.

وأشاد بدور القوات المسلحة وحركات الكفاح المسلح في تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين بإقليم دارفور.

السودان.. "الكتلة الديمقراطية" تطرح رؤيتها لحل الأزمة الراهنة

أكد تحالف الحرية والتغيير، الكتلة الديمقراطية، أن "المدخل السليم لحل الأزمة في السودان، يبدأ بوقف إطلاق النار طويل الأمد، وخروج مليشيا الدعم السريع من المدن ومنازل المدنيين".

وانقسم تحالف الكتلة الديمقراطية عن قوى الحرية والتغيير، الحاضنة السياسية لحكومة رئيس الوزراء السابق، عبد الله حمدوك، وأيدت الكتلة قرار قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، بحل حكومة حمدوك في 25 أكتوبر 2021