رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال يشارك في منتدى الاحتياجات الإنسانية العالمي في بروكسل

نشر
جانب من المباحثات
جانب من المباحثات

أعلن مسؤلو دولة الصومال عن مشاركة وفد رفيع المستوى برئاسة السيدة فردوسة عبد الله رئيسة برنامج ” بحنانو” بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية فعاليات المنتدى الإنساني السنوي لمناقشة واقع الاحتياجات المتزايدة في البلدان المتضررة من الأزمات حول العالم، بسبب الصراعات طويلة الأمد، ونقص التمويل، وآثار الأزمة المناخية.

وقد تم مناقشة الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في البلدان المتضررة من الأزمات حول العالم، وتعزيز التعاون والشراكة بينها وبين الجهات المانحة وأصحاب المصلحة الدوليين والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه.

 فعاليات المنتدى

وتضمنت فعاليات المنتدى عدداً من الجلسات العامة والحلقات النقاشية التي ستركز على موضوعين رئيسيين، الأول: فجوة التمويل التي تواجه العمل الإنساني في العديد من الدول المتضررة وتحديد الأولويات التي يجب الاهتمام بها، والثاني: الأزمات المنسية والبيئات الإنسانية الهشة.
وقالت السيدة فردوسة :” إن جمهورية الصومال بذلت الكثير من الجهود لإنقاذ الضعفاء والمتضررين من الحرب “.

 مؤسسات الاتحاد الأوروبي

كما دعت مؤسسات الاتحاد الأوروبي إلى أهمية الانخراط في الخطة الوطنية التي تتبناها الحكومة الفيدرالية حول قضايا الانقاذ الاجتماعي، ولتلبية الاحتياجات الخاصة للأشخاص الضعفاء.
من جانبها أشادت رئيسية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين بالحكومة الصومالية وجهودها الحثيثة في إنقاذ السكان، وأكدت أنها ستعزز دعمها للصومال.

رئيس الوزراء الصومالي يستقبل ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدى البلاد

استقبل دولة رئيس الوزراء الصومالي، السيد حمزة عبدي بري،اليوم الأربعاء،بمكتبه ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى البلاد سعادة تشارلز ليونارد مبالا.

وناقش الجانبان خلال اللقاء أوضاع اللأجئين والنازحين داخل البلاد ،وسبل تحويل أنشطة المساعدات التي تقدمها المفوضية إلى مشاريع تنموية من أجل إيجاد حلول دائمة لقضايا النازحين.

وأكد دولة بري على أهمية ترتيب أنشطة المفوضية على أساس القضايا ذات الأهمية للحكومة ،مضيفاً أنه يجب الإستعداد لمواجهة تأثيرات موسم الأمطار .

وبدوره تعهد المفوض الأممي بمواصلة تعزيز التعاون بين المفوضية ومختلف المؤسسات الحكومية لضمان العمل على القضايا الهامة..

الجيش الصومالي يعلن مقتل 30 عنصر من مليشيات الخوارج

وكان تمكن الجيش الصومالي من تصفية نحو 30 عنصر إرهابي من مليشيات الشباب وذلك خلال عملية نوعية شنها الجيش صباح اليوم بمحافظة شبيلي السفلى .

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الإعلام اليوم أن العملية العسكرية التي نفذها الجيش الوطني بالتعاون مع الشركاء الدوليين جرت في منطقتي بغداد وبلدوسكا التابعتين لمدينة أفغوي .