رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أميمة الخليل في مهرجان «المدينة» بتونس

نشر
الأمصار

افتتحت فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان "المدينة" في تونس، بصوت الفنانة اللبنانية أميمة الخليل.

ويتواصل المهرجان إلى 3 أبريل/ نيسان المقبل وسيقدم مجموعة من العروض ومن بينها "ألوان" للفنان التونسي زين الحداد، وعرض "نفس" للفنانة علياء سلامي، ومسرحية "هب الريح" لعبدالغني بن طارة، وعرض للموسيقار شادي القرفي، وعرض "فوندو" للفنان سفيان الزايدي.
 مهرجان "المدينة"

ويعد مهرجان المدينة ثاني أهم فعالية موسيقية وغنائية في البلاد بعد مهرجان قرطاج، الذي ينتظم منذ سنة 1964 ويعدّ أعرق مهرجان غنائي في تونس.

وخصّصت مداخيل هذا الحفل الفني الموسيقي الذي أحيته الفنانة اللبنانية أميمة الخليل لجمع أدوية ومعدات طبية لأهالي غزة، بالتعاون مع الهلال الأحمر التونسي.

وأطربت أميمة جمهورها بعدد من الأغنيات التي سبق أن أدت بعضها مع الفنان مارسيل خليفة، حيث غنت "عصفور طل من الشباك" و"أنت والغنية" و"ذكريات" و"رسايل" و"قمر الحلواية" وغيرها من الأغنيات التي لاقت تفاعلا كبيرا لدى الجمهور التونسي.

ورافقت الخليل في حفلتها الفرقة الوطنية التونسية للموسيقى بقيادة الموسيقار التونسي يوسف بالهاني.

انطلاق تصوير مسلسل "الشبكة" في الإمارات

احتفلت أسرة مسلسل الشبكة بانطلاق تصويره في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة عدد كبير من نجوم الفن العربي، من بينهم الفنان السوري بشار إسماعيل، والفنانة اللبنانية داليدا خليل، والمخرج الأردني سامر خضر، والفنان الأردني عبدالرحمن خضر.

المسلسل عبارة عن دراما واقعية تفاعلية صادمة لما يحدث في الوقت الحالي مع عصر التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي، وهو من إخراج  وتأليف الأردني سامر خضر، ومن فكرة وإنتاج رجل الأعمال إبراهيم القشعمي.

وعن سبب عدم عرض المسلسل في شهر رمضان، قال الفنان السوري بشار إسماعيل: أجواء المسلسل لا تناسب الشهر الفضيل؛ لأن أفكاره وقصته مشوقة تتضمن مشاهد لا أحب ألا يراها البعض، أو يخبئ نظره عنها، ولذلك فضلنا أن ننطلق في تصويره في رمضان، لكي يعرض بعد الشهر الكريم.

وأوضح بشار إسماعيل تفاصيل مشاركته في العمل، مضيفا: "أقدم دور راوٍ للأحداث، مثل الجد الذي كان يروي للطفل القصص والحكايات، فهو الراوي الذي يكشف ما كان يحدث في الماضي، ويتنبأ بالمستقبل.

"الشبكة" من بطولة مجموعة من نجوم الدراما العربية نذكر منهم: من سوريا: خالد القيش وبشار إسماعيل، وفراس إبراهيم، وأندريه سكاف، وسوسن ميخائيل، ومن الأردن عبد الرحمن خضر، ومن لبنان النجمة داليدا خليل وآلان الزغبي.

وكان حصل مسلسل ” الرهان ” المرتبة الأول على منصة شاهد ، و بذلك يعتبر تجربة جديدة في الدراما الجزائرية، حيث يتم دبلجته بلهجات سورية ومصرية وعرضه على منصات متعددة.

يتناول المسلسل  الرهان موضوعات جديدة وشخصيات متكاملة، مما يشير إلى أنه قد يكون مسلسل الموسم ، كما تم تسويقه لقنوات عربية مختلفة مثل قناة السومرية ، مما يعكس التعاون العربي في مجال الدراما،يتميز المسلسل بتعاون مصري-جزائري في الإنتاج، مما يفتح الباب للتبادل الثقافي والفني بين البلدين.

ويرى البعض أن دبلجة المسلسل بلهجات مصرية وسورية قد تسهم في جذب جمهور عربي أوسع، وبذلك يكون اتلرهان بوابة الاول لترويج مسلسلات الجزائرية الى العالم العربية ، لتعريف بثقافتنا و تنوع ثراتنا التقافي في كل المجالات.

ويدور مسلسل الرهان في إطار تشويقي، حيث يغوص البطل (عيسى زياني) في دهاليز المؤامرات العائلية والأسرار المخفية وسط مجموعة كبيرة من الألغاز المعقدة، عقب خروجه من السجن بعد فترة قضاها بداخله.

طاقم العمل 

ويضم طاقم العمل كل من؛ عبدالقادر جريو  محمد خساني  زهرة حركات  ياسمين بن داود  و جميلة عراس.
ويعرض مسلسل الرهان أضخم إنتاج جزائري خلال شهر رمضان على القنوات التالية:

قناة النهار الجزائرية
قناة السومرية العراقية
قناة الشارقة الإماراتية
و منصة شاهد السعودية.