رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صراع إنجليزي سعودي على نجم برشلونة

نشر
الأمصار

أفادت تقارير صحفية مساء الخميس، بأن توتنهام وآرسنال، دخلا السباق لضم أحد نجوم برشلونة الصيف المقبل.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن الناديين اللندنيين، سيتنافسان على ضم جناح برشلونة، الدولي البرازيلي رافينيا.

ولا يبدو مستقبل جناح برشلونة مؤكدا، بسبب الوضع المالي للنادي الكتالوني، بالإضافة إلى مكافحته من أجل الحصول على مكان أساسي بتشكيل البارسا.
 

وشارك رافينيا أساسيًا في 12 مباراة فقط من أصل 21 خاضها في الدوري الإسباني هذا الموسم، وسجل 4 أهداف و7 تمريرات حاسمة.

ومع ذلك، فقد يواجه توتنهام وآرسنال أيضًا منافسة من نادٍ سعودي قدم عرضًا بقيمة 68 مليون جنيه إسترليني لضم رافينيا وفقا للصحيفة ذاتها.

وأظهر رافينيا تحسنًا في الأشهر الأخيرة، حيث قدم 6 تمريرات حاسمة وسجل هدفين في آخر 11 مباراة له، وتم استدعاؤه إلى المنتخب البرازيلي لخوض المباراتين الوديتين المقبلتين أمام إنجلترا وإسبانيا.

إيقاف تشافي مباراتين وغيابه عن برشلونة ضد بالماس وقادش

قررت لجنة الإنضباط بالإتحاد الإسباني لكرة القدم، بشكل رسمي إيقاف تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة مباراتين بعد طرده أمام أتلتيكو مدريد في قمة الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني والتي إنتهت بفوز البارسا 3-0.

حصل تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة على بطاقة صفراء بسبب إعتراضه على حكم المباراة، ثم نال البطاقة الحمراء للإعتراض مُجددًا.

وعاقبت لجنة الإنضباط مدرب برشلونة بالإيقاف مباراتين بعد طرده ضد الأتليتي، ليغيب عن مباراتي لاس بالماس وقادش في الجولتين 30 و 31 من مسابقة الليجا.

رفع فريق برشلونة رصيده للنقطة 64 في وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024، خلفًا لريال مدريد المتصدر برصيد 72 نقطة.

أصدر نادي «برشلونة» الإسباني لكرة القدم بيانًا أمس الأربعاء، بشأن الحالة الصحية للظهير الأيمن للفريق، الدولي البرتغالي «جواو كانسيلو».

وقال برشلونة في بيانه: "لم يسافر لاعب الفريق الأول جواو كانسيلو إلى مدريد نهاية الأسبوع الماضي للمشاركة في المباراة ضد أتلتيكو مدريد بناء على مشورة طبية".

وأضاف: "اجتاز جواو كانسيلو الاختبارات التي أجريت تحت إشراف الخدمات الطبية بالنادي بشكل مرض، وسينضم إلى منتخب البرتغال".

وكان أطباء برشلونة اشتبهوا في معاناة كانسيلو من إصابة وراثية في القلب، بسبب تعرض أحد أقاربه لنفس الحالة، لذا تم استبعاده من مباراة أتلتيكو مدريد نهاية الأسبوع الماضي في الجولة الـ29 من الدوري الإسباني.

ولم يعلن برشلونة عن طبيعة حالة كانسيلو لأنها مسألة شخصية وحساسة، وتتعلق بالسرية الخاصة باللاعب، لا سيما أنها مرتبطة بمرض أحد أفراد عائلته.