رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كارمن سليمان تغرد بأغنية «أمي» في احتفالية المرأة المصرية

نشر
الأمصار

قدمت الفنانة كارمن سليمان، أنشودة الفنانة الراحلة شادية "أمي"، خلال فعاليات احتفالية يوم المرأة المصرية وعيد الأم، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والسيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية.

وكان وصل، منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، إلى مقر حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية.

ويحرص الرئيس السيسي، على حضور الحفل كل عام تقديراً لدور المرأة المصرية، وتأكيداً من الرئيس السيسي دائماً على احترام المرأة المصرية التى تناضل فى كل ميادين الحياة.

وحققت المرأة المصرية، منذ تولى الرئيس السيسى الحكم، الكثير من المكاسب لصالح المرأة المصرية وتمكينها، فلدينا الآن أكبر عدد من الوزيرات في تاريخ الحكومة المصرية، والمرأة وصلت إلى منصب المحافظ، إضافة الي الكثير من المراكز القيادية في مختلف مؤسسات الدولة.

السيدة انتصار السيسي توجه التهنئة للأم المصرية: إلى السند الذي نتكىء عليه

وفي وقت سابق من اليوم، جهت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس المصري، رسالة تهنئة إلى الأم المصرية بمناسبة عيد الأم ، قائلة: إلى الصديقة الرفيقة، والحكيمة، والسند الذي نتكئ عليه طوال حياتنا، إلى من تعطي بمشاعر متجردة من أي مصالح.. إلى كل أم.. وكل سيدة أصيلة.. كل عام وأنتِ بخير.

عيد الأم.. من أين جاءت فكرته ومتى تحتفل به دول العالم؟

يحتفل العالم يوم 21 مارس بيوم عيد الأم، وهو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين وتحتفل به بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة لبيان تأثيرهن على المجتمع.

ويختلف تاريخ الاحتفال بعيد الأم من دولة إلى أخرى، إذ يصادف الاحتفال بعيد الأم في العالم العربي 21 مارس/آذار من كل عام.

يزعم بعض المؤرخين أن عيد الأم كان قد بدأ عند الإغريق في احتفالات عيد الربيع، وكانت هذه الاحتفالات مهداة إلى الإله الأم "ريا" زوجة "كرونس" الإله الأب.

ويعود أصل احتفال دول العالم بعيد الأم إلى اليوم الذي تمّ الاحتفال به بدايةً في الولايات المُتّحدة، وهو الأحد الثاني من شهر مايو، أمّا في العصور الوُسطى فقد كان يُسمَح للمغتربين بالعودة إلى ديارهم، وزيارة أمهاتهم.

حيث أنشأت "أنا جارفيس" في عام 1912،  الجمعية الدولية ليوم الأم، مؤكدة على أن مصطلح "mother's" يجب أن يكون مفرداً وفي صيغة الملكية -في اللغة الأنجليزية- وليس جمع في صيغة الملكية. لجميع العائلات تكريماً لأمهاتهم ولكافة الأمهات في العالم.