رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني مهنئًا بأعياد نوروز: مستمرون في العمل لتحقيق تطلّعات العراقيين

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

هنأ رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الشعب الكردي وعموم الشعب العراقي، بمناسبة حلول أعياد نوروز، مؤكداً استمرار الحكومة بالعمل والبناء وترسيخ الخُطى لتحقيق التطلّعات والأهداف المشتركة للعراقيين.

 وقال رئيس مجلس الوزراء، في بيان:  "أجمل الأمنيات وأصدق التهاني، أتقدّم بها إلى أبناء شعبنا الكردي العزيز في إقليم كردستان العراق، وإلى عموم شعبنا العراقي الكريم، بمناسبة حلول أعياد نوروز، لما تحمله من أملٍ وسرورٍ وتطلّع إلى غدٍ بهي".

وتابع أن "التهنئة موصولة إلى جميع شعوب المنطقة التي تحتفل بهذا العيد التاريخي الإنساني، أعاده الله سبحانه علينا بالبركة ودوام نعمة الاستقرار".

وأضاف رئيس مجلس الوزراء: "مرّة أخرى يحلّ نوروز على ربوع بلدنا، وأبناء وطننا مستمرون في العمل والبناء وترسيخ الخُطى؛ لتحقيق التطلّعات والأهداف المشتركة للعراقيين، في ضوء البرنامج الحكومي المعبّر عن حاجاتهم وطموحاتهم".

وأكد، أن "هذه المناسبة قوّة تنوّع أبناء شعبنا وتواصله، وتكريس كلّ الجهود من أجل تقديم الخدمة وحفظ الحقوق، كما تذكّرنا ألّا بديل عن العمل معاً، وإعلاء قيم الشراكة والمصير الواحد، والمستقبل الذي نرسمه معاً، في جميع أرجاء العراق"، مختتماً البيان بالقول: "نوروز سعيد، وعراق مزدهر يسمو بوحدة أبنائه وتلاحمهم".

رئيس الوزراء العراقي يدعو لتشكيل تحالف عالمي لمحاربة آفة المخدرات

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن الحكومة وضعت خططاً لاستيعاب الشباب، فيما دعا لتشكيل تحالف عالمي لمحاربة آفة المخدرات.

وقال رئيس الوزراء في كلمة له خلال مشاركته في (القمّة الثالثة للديمقراطية) التي عُقدت افتراضياً عبر شبكة الإنترنيت،: "نشكر للقائمين على هذه القمة وسعيد بالمشاركة فيها"، مبيناً أن "القمة مهمة لجميع شعوب الأرض حيثُ الأملُ يحدونا بأنْ تتوحدَ جهودُنا، في سبيلِ تحقيقِ أهدافِنا الأساسيةِ للارتقاءِ والتقدّمِ نحو عالمٍ تنعمُ فيهِ جميعُ الشعوبِ بالرفاهيةِ والنماء".

وأوضح، أن "الشعوب، مرت بالكثير من التجاربِ واللحظاتِ المفصلية، التي تركت أثراً واضحاً في مسيرتها، ومنها، الشعب العراقي، الذي كانت له تجاربُ مع التحولاتِ العصيبةِ التي أضاعتِ الكثيرَ من فرصِ التنميةِ والتطوّر، ولاسيما في زمنِ النظامِ الدكتاتوري، الذي أدخلَ العراقَ في حروبٍ عبثيةٍ أثّرت سلباً على فئةِ الشباب".

وأضاف رئيس الوزراء العراقي، "مع تحررِ العراقِ وعودتهِ إلى صفوفِ العالمِ بعد عزلةٍ طويلة، وجدنا أنفسَنا كحكوماتٍ، أمامَ حقيقةٍ لافتةٍ ومهمة، وهي أنَّ المجتمعَ العراقيَّ من المجتمعاتِ الشابةِ التي تصلُ نسبةُ الشبابِ فيه إلى ستينَ بالمئة، وهي تمثلُ ثروةً عظيمة، ما يتطلبُ التزاماتٍ لاستيعابِ هذه الطاقاتِ الشبابيةِ بشكلٍ ناجح".

وأشار، الى أن "الحكومة الحالية ومنذ بدايةِ عملِها، وضعت خططاً وبرامجَ لاستيعابِ الشباب، والاستفادةِ من طاقتِهم في بناءِ العراقِ الذي خرجَ قبل سنواتٍ قليلةٍ من أعتى حربٍ وجودية، وذلك بعد سيطرةِ عصاباتِ داعش الإرهابيةِ على مناطقَ واسعةٍ من البلد".