رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرية الجزائرية تنفذ تدريباً يحاكي تحرير رهائن

نشر
الأمصار

قالت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأربعاء، إن وحدات من قوات البحرية نفذت تمريناً تكتيكياً بعنوان «التدخل لتحرير رهائن على مستوى محطة توليد الكهرباء»، وذلك على مستوى محطة توليد الكهرباء، الواقعة بمنطقة الأشواط بولاية جيجل شرقي البلاد.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن التمرين المذكور عرف مشاركة مختلف التشكيلات المعنية بالتدخل في مثل هذه الحالات، وأنه يهدف «لتفعيل الميكانيزمات لتسيير مثل هذه الحالات، وتجسيد التعاون والتنسيق الفعال بين وحدات الواجهة البحرية الشرقية في عملية التدخل لتحرير رهائن على مستوى منشأة طاقة حساسة»، إضافة إلى «تدريب هيئات القيادة والأركان على تنظيم وقيادة مثل هذه العمليات والمحافظة على الجاهزية القتالية للوحدات المتدخلة».

من جهة أخرى، أشار المصدر ذاته إلى اعتقال الإرهابي «ريكان الصفاح» الذي كان ينشط ضمن جماعات إرهابية بالخارج، وتوقيف 15 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الجزائري، الأسبوع الماضي.

الجزائر: على المجتمع الدولي التكاتف من أجل مكافحة المخدرات

وكان شدد مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة ، السفير العربى لطروش على أهمية التعاون الإقليمى والدولى لمكافحة المخدرات، مشددة على ضرورة الالتزام التام بالاتفاقيات الدولية الثلاثة لمراقبة هذه الآفة من خلال وضع السياسات الدولية فى هذا المجال.

صرح بذلك خلال كلمته التى ألقاهالدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية فى فيينا، فى الاجتماع السنوى للجنة المخدرات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة فى دورتها السابعة والستين، المنعقدة بالعاصمة فيينا.

ودعا إلى ضرورة تكاتف الجهود لمجابهة هذا الخطر المستجد، مع العمل فى نفس الوقت، بشكل جماعى وفعال من أجل الحد من المخاطر المستمرة والناجمة عن المخدرات التقليدية وعلى رأسها القنب.

السفير العربي لطروش | الإذاعة الجزائرية

كما استعرض السفير العربى لطروش المقاربة التشاركية ومتعددة القطاعات التى تنتهجها الجزائر فى مكافحة المخدرات، والتى منحت حيزا واسعا لمساهمة المجتمع المدني، مشيرا إلى "اعتماد تدابير تشريعية وتنظيمية خلال سنة 2023 تضمنت على وجه الخصوص دعم وتعزيز التدابير الوقائية والعلاجية".

وكشف عن تعهد الجزائر بإنشاء أربعة مراكز إقليمية عصرية لعلاج الإدمان على المخدرات على مستوى كامل الأراضى الجزائرية.

وأدانت وزارة خارجية الجزائر اليوم الأحد، بأشد العبارات "مشروع مصادرة ممتلكات سفارة الدولة الجزائرية في المغرب"، مؤكدة أن الحكومة الجزائرية "سترد على هذه الاستفزازات بكل الوسائل التي تراها مناسبة".