رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير إسبانية: برشلونة يفاوض تشافي بالتراجع عن الرحيل

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة يفكر جديا في التفاوض مع مدربه تشافي هيرنانديز، وإقناعه بالعدول عن قرار الرحيل في نهاية الموسم الجاري.

ورغم أن برشلونة بدأ بالفعل في البحث عن مدرب جديد خلال الفترة الماضي، إلا أن تحسن أداء الفريق الكتالوني على يد تشافي خلال الفترة الماضية، جعل رئيس النادي خوان لابورتا يفكر في الأمر.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن المدير الرياضي ديكو ترك الباب مفتوحًا أمام تشافي للاستمرار، وتستمر الشائعات في الظهور بأنه قد ينتهي به الأمر بالبقاء، رغم أن تشافي نفسه أكد لأنه لن يفعل ذلك.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي سيستمر في إظهار الدعم الكامل لتشافي علنًا حتى النهاية، والرئيس خوان لابورتا لن يتخذ خطوة حاسمة حتى يعلم أن عصر تشافي قد انتهى إلى الأبد.

وإذا تمكن البلاوجرانا من تجاوز باريس سان جيرمان والتأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، فسوف يحاول تغيير رأي تشافي والبقاء في النادي.

يامال يحذر ريال مدريد من عودة برشلونة

هدد لامين يامال نجم برشلونة الإسبانى منافسه المباشر ريال مدريد بشأن إمكانية منافسة الفريق الكتالونى، على لقب الدوري الإسبانى، مشيرًا إلى أن الفريق سيكون جاهزًا إذا تعثر المرينجى في مبارياته المقبلة.

 

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدورى الإسباني برصيد 72 نقطة بفارق 8 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثانى.

واستعاد برشلونة بعضًا من مستواه بفوزه على نابولى الإيطالي فى إياب دور ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا، بجانب انتصاره الكبير على أتلتيكو مدريد فى الدورى الإسبانى بثلاثية نظيفة.

وسيواجه برشلونة غريمه ريال مدريد فى 21 أبريل المقبل، لذلك لا يزال الفريق الكتالونى لديه الفرصة لخطف اللقب من الميرينجى.

وتحدث لامين يامال عن صراع برشلونة مع ريال مدريد على لقب الدورة قائلًا:" ريال مدريد قوى لا يستسلم على الإطلاق، سنكون جاهزين إذا تعثروا".

 

وأضاف جناح برشلونة الشاب: "فليعلموا أننا هناك لتقليص فارق النقاط بيننا وبينهم، نحن جاهزون للصراع والمنافسة على الدورى.

 

وحقق فريق «برشلونة» فوزًا عريضًا على «أتلتيكو مدريد» بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب «سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو»، ضمن منافسات الجولة الـ29 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024، ليرتقي البلوجرانا للمركز الثاني بجدول الترتيب بعد تخطي جيرونا.

وجاء الهدف الأول للضيوف عبر جواو فيليكس في الدقيقة 38 ليمنح برشلونة التقدم في الشوط الأول على حساب فريقه القادم منه على سبيل الإعارة.

وبعدها بدقائق تم طرد مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز نظير الاعتراض على التحكيم.

وفي الشوط الثاني، سجل روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 47 قبل أن يضيف فيرمين لوبيز الثالث في الدقيقة 65، وقبل النهاية تعرض مولينا مدافع أتلتيكو مدريد للطرد.