رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد السعودي يتلقى رسالة خطية من رئيس أوزبكستان تتعلق بالعلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

 تلقى ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الإثنين، رسالة خطية من رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) أن الرسالة تسلمها نائب وزير الخارجية السعودي المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، خلال لقائه اليوم، في الرياض، بالنائب الأول لوزير خارجية أوزبكستان بهرامجان أعلايوف؛ حيث تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ولي العهد السعودي يزور المسجد النبوي ومسجد قباء

زار الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء المسجد النبوي وأدى الصلاة في الروضة الشريفة.

ولي العهد السعودي يزور المسجد النبوي ومسجد قباء

وتشرف الأمير محمد بن سلمان بالسلام على رسول الله، صلى الله عليه وسلم، وعلى صاحبيه، رضوان الله عليهما، وفقا لما ذكرته قناة (الإخبارية) السعودية، اليوم الخميس.

وعقب ذلك زار ولي العهد السعودي مسجد قباء، وأدى ركعتي تحية المسجد.

يذكر أن جمعية وفادة التطوعية لخدمة زائرى المسجد النبوي، أطلقت مبادرة النقل المجاني للمتطوعين إلى المسجد النبوي، للمساندة فى تقديم الخدمات للمصلين والصائمين فى المسجد النبوي خلال شهر رمضان المبارك.

وحددت الجمعية ، مسارين لنقل المتطوعين تشمل مسار "حي عروة - المسجد النبوي" ومسار "حي شظاه - المسجد النبوي" وذلك على مدى أيام الشهر الفضيل، عبر حافلات يتم تسييرها بشكل منتظم ضمن خدمات النقل الترددي، بدءاً من الساعة الرابعة عصراً وحتى بعد صلاة التراويح بساعة بشكل يومي، فيما يستمر تقديم الخدمة خلال العشر الأواخر من رمضان إلى ما بعد صلاة القيام بنصف ساعة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وتأتي الخدمة ضمن الجهود التي هيأتها الجهات المشاركة في تقديم الخدمات لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوى، بالتنسيق مع الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين الشريفين، وهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، والجهات ذات العلاقة.

وفى وقت سابق، قال وكيل إدارة التطهير بالمسجد النبوى محمد العمرى، إن إدارة تطهير المسجد النبوى ممثلة بالهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى رفعت استعداداتها فى شهر رمضان الكريم لتقديم سبل الراحة للمعتمرين، مؤكدا أن الإدارة قامت بزيادة عدد المعدات المتطورة المستخدمة في تنظيف الساحات إلى 110 مُعدة، إضافة إلى 1700 عامل مدرب للتعامل السريع لرفع موائد السحور والإفطار في غضون 3 دقائق.