رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اعتقال 12 شخصًا من جماهير طرابزون سبور التركي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية التركية، في بيان رسمي اليوم الإثنين، اعتقال 12 شخصاً على خلفية أعمال العنف التي شهدتها مباراة طرابوزون سبور وضيفه فنربخشة ضمن الدوري التركي.

وسجل تريزيجيه هدفا في خسارة فريقه طرابزون سبور أمام مضيفه فنربخشة بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب شينول جونيش ستاديوم، فى إطار مباريات الجولة الـ30 من منافسات الدوري التركي للموسم الجارى 2023-24.

واقتحمت جماهير طرابزون سبور أرض الملعب عقب خسارة الفريق بنتيجة 3-2 من فناربخشة في المباراة التي جمعتهما بالدورى التركى، وألقت الشرطة القبض على مجموعة من جماهير طرابزون بعد الاشتباك مع لاعبى فناربخشة في نهاية المباراة.

من جهته، أعلن علي يرليكايا وزير الداخلية التركي فتح تحقيقا في الأحداث التي وقعت بعد مباراة طرابزون سبور وفنربخشة في الدوري التركي بالجولة 30.

كما أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أنه من غير المقبول على الإطلاق حدوث أعمال عنف مثل تلك التى وقعت عقب مباراة طرابزون سبور ضد فنربخشه في "الدوري التركي".

وأصدر الاتحاد التركي بيانا: "ما حدث في كرة القدم، وهي لعبة صداقة وسلام وأخوة، أمر غير مقبول على الإطلاق. ولا ينبغي لأحد أن يشك في أنه سيتم تطبيق العقوبات الجنائية اللازمة على المسؤولين عن الأحداث بعد انتهاء التحقيقات. لمنع تكرار هذه الحوادث".

وتوقفت المباراة أكثر من مرة بسبب إلقاء المشجعين للمقذوفات ما جعل الحكم خليل أوموت ميلر يطلب الحكام المساعدين لوسط الملعب في انتظار هدوء الجماهير.

وعقب المباراة نزل بعض من مشجعي طرابزون لأرض الملعب واشتبكوا مع لاعبي فنربخشة رغم محاولات قوات الأمن لمنعهم  وبعد تدخل قوات الأمن، دخل لاعبو فنربخشة عبر النفق وتوجهوا إلى غرفة الملابس.

ترتيب طرابزون:

ويحتل طرابزون المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري التركي برصيد 49 نقطة، بينما يتواجد فريق فنربخشة فى المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري التركي برصيد 79 نقطة.