رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على سبب غياب كانسيلو أمام أتلتيكو مدريد

نشر
الأمصار

أثار غياب جواو كانسيلو، ظهير برشلونة، عن مباراة أتلتيكو مدريد، أمس الأحد، في الجولة الـ29 من الليجا بعض الجدل.

وكان كانسيلو استبعد بشكل مفاجئ من قائمة البارسا قبل ساعات من المباراة.

وذكرت تقارير بالأمس أن كانسيلو يعاني من مشكلة في اللياقة البدنية تمنعه من اللعب ضد أتلتيكو مدريد.

لكن خافيير ميجيل الصحفي الشهير بصحيفة "آس" الإسبانية، كتب على حسابه بشبكة "إكس": "الفريق يهدي الفوز إلى كانسيلو.. إنه لم يسافر بسبب مشكلة شخصية خطيرة، وليس بسبب الإصابة".

وكان برشلونة انتصر (3-0) على أتلتيكو مدريد، مساء أمس الأحد، على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو".

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 64 نقطة في وصافة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 55 نقطة في المركز الخامس.

وحقق فريق «برشلونة» فوزًا عريضًا على «أتلتيكو مدريد» بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب «سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو»، ضمن منافسات الجولة الـ29 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024، ليرتقي البلوجرانا للمركز الثاني بجدول الترتيب بعد تخطي جيرونا.

وجاء الهدف الأول للضيوف عبر جواو فيليكس في الدقيقة 38 ليمنح برشلونة التقدم في الشوط الأول على حساب فريقه القادم منه على سبيل الإعارة.

وبعدها بدقائق تم طرد مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز نظير الاعتراض على التحكيم.

وفي الشوط الثاني، سجل روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 47 قبل أن يضيف فيرمين لوبيز الثالث في الدقيقة 65، وقبل النهاية تعرض مولينا مدافع أتلتيكو مدريد للطرد.

وجاء تشكيل أتلتيكو مدريد كالتالي: أوبلاك؛ مولينا، سافيتش، فيتسل، رينيلدو، صامويل لينو؛ يورينتي، باريوس، دي بول؛ ريكيلمي وموراتا.​

فيما جاء تشكيل برشلونة كالتالي: شتيجن، كوندي، أراوخو، كوبارسي، فورت، كريستنسن، جاندوجان، سيرجي روبيرتو، رافينيا، ليفاندوفسكي ،فيليكس.

وبهذه النتيجة، يحتل برشلونة المركز الثاني بجدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 64 نقطة ونجح في تخطي جيرونا الذي تراجع للمركز الثالث برصيد 63 نقطة، بينما يأتي أتلتيكو مدريد في المركز الخامس برصيد 55 نقطة، ويتصدر ريال مدريد جدول الترتيب برصيد 72 نقطة.

ومن المقرر أن يُواجه أتلتيكو مدريد نظيره برشلونة في قمة أوروبية بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في حال تخطي دورتموند وفوز البلوجرانا على باريس سان جيرمان.