رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسيرات الجيش السوداني تفشل هجوم للدعم السريع

نشر
الأمصار

تمكن  الطيران المسير التابع للجيش السوداني صباح اليوم الإثنين، من صد هجوم جديد  لقوات الدعم السريع على سلاح الإشارة بالخرطوم بحري شمال العاصمة السودانية.

وأفادت مصادر عسكرية ، إن الجيش تصدى لهجوم آخر لقوات الدعم السريع، في الساعات الأولى من الصباح، واجبر القوات المهاجمة على التراجع بعد تدخل الطيران والمدفعية الثقيلة.
وتسعى قوات الدعم السريع للاستيلاء على سلاح الإشارة بمدينة الخرطوم بحري بعد فقدانها لمقر لإذاعة التلفزيون بأمدرمان والتي ظلت تسيطر عليها لأكثر 10 أشهر.

الطائرات المسيرة: لماذا تمثل مرحلة جديدة في ساحة المعركة؟ - BBC News عربي

وأوضحت المصادر أن طيران استطاع تدمير سيارة دفع رباعي (تاتشر) مسلحة بمدفع (B10)  شمال مباني جهاز المخابرات العامة القريب من سلاح الإشارة، و تدمير 2 دبابة T55 ومدرعة صرصر.

وتوقعت المصادر تجدد هجوم الدعم السريع على سلاح الإشارة بعد حشد قوات كبيرة لهذا الهجوم.

الدعم السريع يستعد لمواجهة الجيش السوداني في الخرطوم

نشرت مليشيات الدعم السريع مقطع فيديو  قالت إنها تعزيزات عسكرية ضخمة بدارفور، متجهة لمواجهة الجيش السوداني في معاقله بسلاح المهندسين وقاعدة وادي سيدنا الجوية بالخرطوم.

وأضاف الدعم السريع، في فيديو بثه على حسابه بمنصة “إكس”، إن التعزيزات العسكرية تهدف إلى السيطرة على المناطق العسكرية للجيش في أم درمان.

سيطرة الجيش السوداني على مجمع الإذاعة والتلفزيون

يذكر أن الجيش السوداني قد أعلن الأسبوع الماضي سيطرته على مجمع الإذاعة والتلفزيون، وإلحاقه هزيمة بقوات الدعم السريع التي ظلت تسيطر على الإذاعة والتلفزيون وأحياء أم درمان القديمة منذ بدء الحرب في منتصف أبريل/نيسان من العام الماضي.

ويخوض الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حربا خلّفت حوالي 13 ألفا و900 قتيل وأكثر من 8 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.


السودان: إبادة أطنان من السلع الفاسدة بـ«الشمالية»

أبادت اللجنة العليا لضبط الجودة وحماية المستهلك بالولاية الشمالية في السودان، كميات من السلع الفاسدة منتهية الصلاحية تقدر بـ15 طنا تم جمعها من المحال التجارية بوحدة دنقلا الإدارية ضمن حملات اللجنة التفتيشية للأسواق والمحال التجارية التي انطلقت مطلع الأسبوع الثاني من الشهر الجاري من محلية دنقلا.

وأكد مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس قطاع الولاية الشمالية المكلف في السودان، عبدالعظيم سيد عباس، أن اللجنة العليا لضبط الجودة وحماية المستهلك تم تشكيلها بقرار من والي الولاية الشمالية وتضم كافة الجهات ذات الصلة.

وأشار إلى أن اللجنة ناقشت في اجتماعاتها السابقة مهام واختصاصات اللجنة وخططها وبرامجها وأنشطتها، وأن خطة عمل اللجنة ترتكز على ثلاثة محاور: المحور الأول نشاط سلامة الغذاء والدواء والمحور الثاني إصحاح البيئة والمحور الثالث والأخير توعية المستهلك.