رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الداخلية تعلن القبض على (555) مخالفًا لشروط وضوابط الإقامة

نشر
وزارة الداخلية في
وزارة الداخلية في العراق

أعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الاثنين، القبض على (555) مخالفاً لشروط وضوابط الإقامة من مختلف الجنسيات في بغداد.

وقالت وزارة الداخلية في العراق، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "قانون الإقامة رقم 76 لسنة 2017 هو معني بإدخال الوافدين إلى البلاد وتنظيم عملية إقامتهم، وفق شروط محددة، حيث شرعت مديرية شؤون الإقامة بالاشتراك مع جهاز المخابرات الوطني العراقي واستخبارات الشرطة الاتحادية بحملة كبرى يوم أمس الأحد في عدد من مناطق العاصمة بغداد، أسفرت عن إلقاء القبض على (555) مخالفاً لشروط وضوابط الإقامة من مختلف الجنسيات".

ودعت وزارة الداخلية في العراق "أصحاب المشاريع والشركات إلى إكمال متطلبات منح الإقامة من خلال دفع الرسوم الى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومراجعة مديرية شؤون الإقامة"، مشيرة الى أن "هناك جهوداً مكثفة من قبل الدوائر الأمنية المختصة لإلقاء القبض على المخالفين في بغداد والمحافظات".

وذكرت وزارة الداخلية في العراق، أن "هذه الحملة ستستمر من قبل المفارز المنتشرة"، داعية "المواطنين إلى تقديم المعلومة والإبلاغ عن أي حالة مخالفة لشروط الإقامة وعدم إيوائهم خدمة لأمن البلاد".

العراق يعلن القبض على إرهابيين اثنين ينتميان لعصابات داعش في كركوك

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الاحد، القبض على إرهابيين اثنين أحدهما مجهز والآخر ناقل ينتميان لعصابات داعش في كركوك.

وقالت الخلية في بيان: إنه "بعملية نوعية وبجهد استخباري متميز ومتابعة حثيثة تمكن أبطال جهاز مكافحة الإرهاب من القاء القبض على ارهابيين اثنين احدهما مجهز والآخر ناقل ينتميان لعصابات داعش الإرهابية في محافظة كركوك".

وأضافت أن "قواتنا الأمنية مستمرون بعملياتهم النوعية في ملاحقة فلول عصابات داعش الارهابي حتى تطهير ارضنا الحبيبة".

العراق يعلن ضبط مواد مخدرة لدى مسافر أجنبي في منفذ سفوان الحدودي

ومن جانب أخر، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، ضبط ما يقارب (2) كجم من مادة الترياق المخدرة بحوزة مسافر أجنبي في منفذ سفوان الحدودي.

وذكرت الهيئة في بيان لها، اليوم الأحد أن "مديرية سفوان الحدودي تمكنت من ضبط مسافر أجنبي بحوزته مادة الترياق المخدرة تزن (1940) غراما ضبطت في حقيبة سفره حاول تهريبها إلى دولة مجاورة، مبينة أن العملية تمت بالتعاون مع الدوائر المساندة".

وأضافت أنه تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المتهم مع المضبوطات إلى شعبه المخدرات والمؤثرات العقلية في سفوان لينال جزاءه العادل وفق القانون.