رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: نحرص على الإسراع في تنفيذ خطط الاستثمار الأمثل للثروة النفطية والغازية

نشر
الأمصار

أكدت وزارة النفط في العراق، اليوم الأحد، حرصها على الإسراع بتنفيذ خطط الاستثمار الأمثل للثروة النفطية والغازية.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "مدير عام شركة نفط الوسط إحدى تشكيلات وزارة النفط ،  محمد ياسين أكد خلال تفقده أعمال تطوير حقلي ( الخشم الأحمر وگلابات) في محافظة ديالى ، حرص وزارة النفط والشركة على الإسراع في تنفيذ خطط الاستثمار الأمثل للثروة النفطية والغازية ، عبر توفير البيئة الاستثمارية المناسبة لعمل الشركات العالمية الفائزة بجولات التراخيص الخامسة لتطوير الحقول والمواقع النفطية والغازية".

وأضاف، أن "زيارته هذه تأتي ضمن توجيهات وزير النفط الرامية الى متابعة عمليات المباشرة بتطوير وتأهيل حقلي الخشم الأحمر وگلابات) من اجل استثمار كميات جيدة من الغاز من قبل شركة الهلال الاماراتية الفائزة بتطوير الحقلين ، ضمن المواعيد والالتزامات بخطط التطوير، وصولاً إلى الإنتاج "، مشيرا إلى أهمية "تطوير هذه الحقول في إضافة كميات جديدة من النفط والغاز إلى الإنتاج الوطني". 

وأوضح البيان ،أن "مدير عام الشركة عقد اجتماعاً مع القيادات الأمنية في المحافظة ، بهدف التنسيق الأمني والتعاون في هذا المجال"، منوها أنه  "رافق  المدير العام في جولته التفقدية عدداً من مدراء الهيئات والأقسام الفنية المختصة ، وممثل شركة الهلال الإماراتية المطورة للحقلين المذكورين".

وزير الداخلية العراقي يوجه برفع غرامات السيارات الشمالية المسجلة ببغداد إلى الإقليم

وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، برفع غرامات السيارات الشمالية المسجلة في بغداد إلى الإقليم.

وذكرت الوزارة في بيان: أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس اليوم الأحد، اجتماعاً مع مديرية المرور العامة لمناقشة تجربة الإشارات الذكية ونتائجها الإيجابية في الشارع ومدى تفاعل المواطنين مع القانون وتطبيقه".
وأضافت، أن "الاجتماع شهد الإيعاز لمديرية المرور برفع الغرامات المرورية للعجلات المرقمة برقم شمالي الى مرور الإقليم لتغريم المخالفين منهم".

وتابعت أنه "جرى التأكيد على الإسراع بتخطيط الطرق والعلامات المرورية، والتوسعة في بعض مواقع التسجيل لفك الزخم فيها وإنشاء مواقع جديدة، فضلاً عن مناقشة مشروع تبديل لوحات العجلات".

وزير الداخلية العراقي يوافق على الضوابط الخاصة بشراء الأسلحة

 

أصدر وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، موافقته على الضوابط الخاصة بشراء الأسلحة.

وقال الناطق باسم الوزارة، العميد مقداد ميري، في بيان: إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وافق على الضوابط الخاصة بشراء الأسلحة".

وأضاف، أن "المباشرة بهذا الأمر ستكون اعتباراً من الأول من شهر نيسان لعام 2024، وسيتم الإعلان عن هذه الضوابط لاحقاً".

وزير الداخلية العراقي يصدر التعليمات الخاصة بشهر رمضان الكريم

وفي وقت سابق، هنأ وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، الشعب العراقي بحلول شهر رمضان المبارك، فيما أصدر التعليمات الخاصة بالشهر الفضيل.