رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي ليوفنتوس لمواجهة جنوى في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

يستضيف فريق يوفنتوس نظيره جنوي مساء اليوم، الأحد، فى مباراة قوية ضمن مواجهات الجولة التاسعة والعشرين من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم الحالي 2023-24.

ويستقبل ملعب أليانز ستاديوم مباراة يوفنتوس ضد جنوي في الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم بتوقيت القاهرة.

التشكيل الرسمي ليوفنتوس:

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث في جدول ترتيب الكالتيشو للموسم الحالي برصيد 58 نقطة، جمعها من 28 مباراة، حيث فاز  17 مباراة وتعادل 7 مواجهات وخسر 4 لقاءات .

بينما يتواجد جنوي فى المركز 12 في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 33 نقطة جمعها من 28 مباراة حيث فاز 8 مواجهات وتعادل 9 ، وخسر 11 مباراة.

 ويسعى يوفنتوس فريق السيدة العجوز إلى التسلح بالملعب والجمهور للفوز وخطف نقاط المباراة لتعزيز تواجده بالمركز الثالث ومطاردة ميلان الوصيف.

فيما سيحاول جنوي تحقيق نتيجة إيجابية بالفوز أو التعادل للتقدم للمراكز الأمامية ومنطقة الأمان بوسط جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

وتسود حالة من التفاؤل في فريق يوفنتوس بشأن عودة النجم الفرنسي أدريان رابيو، لاعب خط وسط الفريق، بعد غيابه بداعي الإصابة، حيث أكدت التقارير بأن الفرنسي سيكون متاحا لتعزيز وسط ملعب السيدة العجوز أمام نادي جنوى بالدوري الإيطالي.

وأصبح يوفنتوس عاشر أندية أوروبا المتأهلين إلى كأس العالم للأندية من أصل 12 فريقًا من القارة العجوز.

وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عبر حسابه على تويتر تأهل يوفنتوس بعد إقصاء نابولى وقال: "تهانينا لنادي يوفنتوس على تأهله إلى كأس العالم للأندية 2025".

وأوضح حساب فيفا: "نتيجةً لإقصاء نابولي من دوري أبطال أوروبا، ضمن يوفنتوس الآن مكاناً عبر مسار التصنيف لمنطقة أوروبا وأصبح الفريق العاشر من أوروبا الذي يتأهل للبطولة."

بعد إقصاء نابولي.. يوفنتوس يضمن رسميًا المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رسميًا، مشاركة نادي يوفنتوس الإيطالي في بطولة كأس العالم للأندية 2025، وذلك عقب إقصاء نابولي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة الإسباني في دور الـ16 من البطولة القارية.

وسقط نابولي أمام برشلونة بنتيجة (3-1)، لينجح النادي الكتالوني في المُضي قدمًا في البطولة الأوروبية، حيث تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-24 بنتيجة (4-2) في مجموع المباراتين.

وغرّد فيفا عبر حسابه الرسمي في منصة "X": "تهانينا لنادي يوفنتوس على التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025، وذلك بعد إقصاء نابولي من دوري أبطال أوروبا، حيث ضمن يوفنتوس مقعده من خلال مسار التصنيف الأوروبي وأصبح الفريق العاشر من أوروبا الذي يتأهل للبطولة".