رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ يُطالب بإقالة نتنياهو.. وبايدن يُعلق

نشر
الأمصار

تحدث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن تصريحات زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، شاك شومر، والتي طالب فيها بإقالة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

 

ووصف الرئيس الأمريكي، حديث شاك شومر "بالحديث الجيد"، وهو ما يعكس مخاوف الأمريكيين وتجاه الحرب الغاشمة التي تشنها إسرائيل علي قطاع غزة والتي أودت بحياة الآلاف من المدنيين.

 

ويشهد البيت الأبيض تغيرًا كبيرًا في سياسة الولايات المتحدة الأمريكية ، تجاه  الاحتلال الإسرائيلي الذي ينعكس في حديث "شومر" زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ.

 

واشنطن: بايدن لن يدعم أي عملية عسكرية برفح لا تحمي المدنيين


صرح مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، قائلًا إن الرئيس جو بايدن لن يدعم أى عملية عسكرية إسرائيلية في رفح لا تحمي المدنيين، مشيراً إلى أن الإدارة الأمريكية لم تر بعد خطة لتنفيذ ذلك يمكن الوثوق بها، وسط إصرار من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المضي قدماً في اجتياح المدينة الواقعة على الحدود الجنوبية لقطاع غزة.

وأضاف سوليفان، خلال الإفادة الصحفية الدورية، أن بايدن يرى أن الطريق إلى السلام والاستقرار في المنطقة "لا يكمن في اجتياح رفح التي يوجد بها 1.3 مليون نسمة دون وجود خطة يمكن الوثوق بها للتعامل مع السكان هناك".

 

بلينكن يؤكد استمرار التفاوض لإطلاق سراح المحتجزين


أكد أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، أن بلاده تعمل بجد مع مصر وقطر وإسرائيل لسد الفجوات المتبقية أمام إبرام اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة.

وشدد انتوني بلينكن، على استمرار المفاوضات، موضحا أن واشنطن تبذل كل ما في وسعها لإنجاز اتفاق، مشيرًا إلى أن إرسال إسرائيل وفدًا للتفاوض إلى الدوحة يعكس إمكانية وضرورة التوصل لاتفاق.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي في فيينا، عرضته قناة القاهرة الإخبارية، إلى أن منطقة الشرق الأوسط تواجه تحديات كثيرة جراء الحرب في قطاع غزة، مؤكدًا أن بلاده تعمل بشكل مكثف يوميًا مع الحكومة الإسرائيلية لتهدئة الأوضاع بالمنطقة.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي: "يجب بذل مزيد من الجهود لحماية المدنيين في قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية ونعمل بشكل مكثف يوميا مع الحكومة الإسرائيلية لتهدئة الأوضاع بالمنطقة".

وتابع:" الولايات المتحدة تريد رؤية خطة واضحة وقابلة للتطبيق في رفح الفلسطينية وهذا لم يحدث بعد ونبذل أقصى جهد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن جميع المحتجزين".