رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يقيم اليوم وقفة صمت بذكرى جريمة قصف حلبجة

نشر
رئاسة العراق
رئاسة العراق

تقيم رئاسة جمهورية العراق، اليوم السبت وقفة صمت بمناسبة الذكرى السنوية لجريمة قصف مدينة حلبجة بالأسلحة المحرمة دولياً.

الذكرى السنوية لجريمة قصف مدينة حلبجة

وذكرت رئاسة جمهورية العراق، برعاية وحضور رئيس الجمهورية ومشاركة عدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية في بغداد، تقيم رئاسة الجمهورية غداً السبت الساعة 11 صباحاً، وقفة صمت بمناسبة الذكرى السنوية لجريمة قصف مدينة حلبجة بالأسلحة المحرمة دوليا.

وكان وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بتقديم كل الدعم والإسناد لأهالي مدينة حلبجة.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم، المواطن شاهو حسين قادر، أحد ضحايا جريمة حلبجة، بحضور عضوة مجلس النواب سروة عبد الواحد، حيث وصل المواطن إلى العاصمة بغداد، قادماً من مدينة حلبجة في إقليم كردستان العراق بوساطة كرسي متحرك، لنقل معاناة أهالي المدينة".


ورحب السوداني بالمواطن، معرباً عن "اعتزازه وتقديره لهذه المدينة المضحية، التي تعرّضت لجريمة وحشية نفذها النظام المقبور، وتسببت بمئات الآلاف من الضحايا".

ووجّه رئيس الوزراء العراقي"بتقديم كل الدعم والإسناد لأهالي مدينة حلبجة، وإرسال وفد طبي لمعاينة الحالات السرطانية التي يعاني منها عدد كبير من المرضى، وتقديم كشف بالأدوية الخاصة بالأمراض السرطانية لغرض تأمينها لهم".

السوداني يفتتح مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي
وبدوره، أفتتح رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح اليوم مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ضمن خطوات مشروع الحكومة الإلكترونية".

وفي وقت سابق، عقبت رئاسة العراق، على خبر مفبرك بشأن الاستيلاء على أحد العقارات العائدة للدولة، مشددة على أن بعض الجهات دأبت بالإساءة إلى المؤسسات الحكومية والرموز الوطنية، إذ نشرت بعض المواقع والقنوات المحسوبة على الإعلام خبراً مفاده قيام رئيس الجمهورية بالاستيلاء على أحد العقارات العائدة للدولة، وتأجيره إلى السفارة الكويتية دون سند قانوني، وأن هكذا مواقع تسيء إلى الإعلام الحر الشريف.