رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحث سبل التصدي للهجرة غير المشروعة بين ليبيا وتونس

نشر
الأمصار

بحث  وزير الداخلية التونسي كمال الفقي مع السفير الليبي لدى تونس مصطفى محمد قدارة اليوم الجمعة سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في المجال الأمني، فضلا عن جهود التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وأفادت وزارة الداخلية في بيان أن وزير الداخلية التونسي استقبل في مقر الوزارة السفير الليبي؛ حيث استعرضا وضع التعاون القائم بين البلدين وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبحث الجانبان سبل تيسيير الإجراءات الخاصة بتنقل مواطني البلدين الشقيقين بالمعابر الحدودية، وأكدا أهمية عقد اللجنة الأمنية المشتركة بتونس في أقرب وقت ممكن.

تونس: انقاذ 34 مهاجرًا غير شرعي

تمكن  الحرس الوطني التونسي اليوم الجمعة من  إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية وانقاذ 34 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في مدينة جرجيس.

وأوضح الحرس الوطني ـ في بيان ـ أن الوحدات البحرية التابعة للحرس الوطني تمكنت من انقاذ 34 مهاجرا غير شرعي وانتشال جثتين وذلك إثر تعرض قاربهم للغرق.

وأشار الحرس الوطني إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن قرابة 70 شخصا أبحروا من سواحل دولة مجاورة وتعرض قاربهم للغرق وجاري البحث عن المفقودين.

تونس.. إلقاء القبض على خمسة عناصر تكفيرية

تمكن الحرس الوطنى التونسى اليوم الجمعة،من إلقاء القبض على خمسة عناصر تكفيرية فى أقاليم القصرين وتونس ونابلس وأريانة.

وأوضح الحرس الوطني - في بيان اليوم - أن وحدات الحرس ضبطت العناصر التكفيرية بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابى، مضيفا أن المتهمين صادر بحقهم أحكاما بالسجن تتراوح ما بين 6 أشهر و 5 سنوات.

الحرس الوطنى التونسى: إلقاء القبض على 5 عناصر تكفيرية فى عدة أقاليم

وأشار الحرس الوطني إلى أن النيابة العمومية أمرت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن المتهمين.

تونس توافق على قانون جديد لتطوير منظومة الصرف الأجنبي

وافق مجلس الوزراء التونسي على مشروع قانون جديد لتطوير منظومة الصرف الأجنبي، قائلا إنه سيسهل التعاملات المالية والتجارية الدولية وذلك في إصلاح طالبت به الشركات التونسية.

وقالت الحكومة، في بيان إن "مشروع مجلة (قانون) الصرف ثورة تشريعية ونقلة تاريخية في مجال الصرف والمالية للبلاد التونسية.

ويتعين على المستثمرين حاليا تلقي موافقة البنك المركزي للحصول على العملة الصعبة لإجراء المعاملات الخارجية أو للحصول على خطابات ائتمان لاستيراد البضائع. ويصدر البنك المركزي الموافقة على أساس كل حالة على حدة، وهي عملية تقول بعض الشركات إنها غامضة ومفرطة في بيروقراطيتها.