رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بنك الطعام الجزائري يسابق الزمن في شهر رمضان لإطعام 10 آلاف عائلة

نشر
الأمصار

يقدم بنك الطعام الجزائري برنامجا منظما من قبل جمعية "سيدرة" بهدف تقديم يد العون إلى العائلات الفقيرة خلال شهر رمضان. 

ويقوم المتطوعون بتعبئة طرود رمضانية مكونة من الاحتياجات الأساسية ليتم فيما بعد توزيعها على العائلات المحتاجة في الجزائر العاصمة والمناطق المحيطة بها

مواقيت العمل والدراسة الخاصين بشهر رمضان

وكانت أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر، في بيان رسمي لها أمس الأحد، عن مواقيت العمل والدراسة الخاصين بشهر رمضان المبارك لسنة 2024.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية في الجزائر، أن فترة الدراسة ستمتد من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى غاية الثالثة والنصف زوالا باستثناء 20 ولاية جنوبية.

وأضاف بيان وزارة التربية الوطنية في الجزائر، أن "فترة الدراسة اليومية تمتد من الساعة الثامنة (08:00) صباحا إلى الساعة الثالثة (15:00) مساء، بالنسبة لولايات أدرار، الأغواط، بسكرة بشار تمنراست، بالإضافة إلى ورقلة، إليزي تندوف الوادي غرداية تيميمون برج باجي مختار أولاد جلال، بني عباس، إن صالح، إن قزام، توقرت، جانت المغير والمنيعة"، أما بالنسبة لباقي الولايات في الجزائر، فإن فترة الدراسة اليومية تمتد من الساعة الثامنة ونصف (08:30) صباحا إلى الساعة الثالثة ونصف (15:30) مساء.

وحسب البيان، فإن فترة الدراسة اليومية خلال شهر رمضان المعظم ستحدد حسب كل مرحلة تعليمية، وفق الترتيبات الآتية:

مرحلة التعليم الابتدائي:

بالنسبة للمدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوام الواحد، تخفّض كلا من الفترة الصباحية والفترة المسائية بنصف ساعة (30د)، ويستفيد التلاميذ بين هاتين الفترتين براحة مدّتها ساعة وخمس عشرة دقيقة (1سا و15د).

بالنسبة للمدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوامين، فتُخفّض الفترة الصباحية التي مدتها ساعتان وخمس عشرة دقيقة (2سا و15د) إلى ساعة وخمس وأربعين دقيقة (1سا و45د)، وتخفّض الفترة المسائية التي مدتها ساعتان وخمس عشرة دقيقة (2) و15د) إلى ساعة وثلاثين دقيقة (1سا و30د).

مرحلة التعليم المتوسط ومرحلة التعليم الثانوي:

تخفض مدة الحصة التعليمية ذات الساعة الواحدة بخمس عشرة دقيقة (15د)، وينظم اليوم الدراسي في فترتين تشتمل كل فترة على أربع (4) حصص، وتفصل بين الحصص الصباحية والمسائية راحة مدتها ساعة واحدة.

هذا وسيتم الرجوع إلى أوقات العمل العادية بعد عيد الفطر المبارك.

الجزائر.. وزير الداخلية يشرف على حفل تكريمي لنساء الأمن الوطني

أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في الجزائر ، ابراهيم مراد، على حفل تكريمي لنساء الأمن الوطني، وهذا بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة.
وخلال هذا الحفل الذي احتضنته المدرسة العليا للشرطة بالجزائر العاصمة، أكد الوزير على أهمية هذا الجهاز الأمني الذي "تسهر نساؤه ورجاله، جنبا إلى جنب، لضمان أمن المواطنين وممتلكاتهم وحماية الوطن من مختلف التهديدات والسهر بكل يقظة واحترافية على إحباط كل المخططات الخبيثة التي تهدد استقراره".