رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتلى ومصابين في قصف إسرائيلي شمال غرب غزة

نشر
أحداث غزة
أحداث غزة

قُتل عدد من المواطنين وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في قصف إسرائيلي استهدف منطقة أبراج المخابرات، شمال غرب مدينة غزة.

كما أصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي جديد استهدف تجمعا أثناء انتظارهم مساعدات عند دوار الكويت بمدينة غزة.

كذلك، شنت طائرات الاحتلال غارات على المناطق الغربية والجنوبية من مدينة غزة.

وفي ذات السياق، قُتل وأصيب عدد كبير من المواطنين الفلسطينيين في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية واستهدفت منتظري مساعدات إغاثية قرب دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة.

وأفادت وزارة الصحة في القطاع، فجر اليوم الجمعة، بـ"ارتفاع حصيلة مجزرة دوار الكويت الذين وصلوا إلى مجمع الشفاء الطبي إلى مقتل 20 و155 إصابة".

وأشارت إلى أن "الجرحى يفترشون الأرض في مجمع الشفاء الطبي، فيما تعجز الطواقم الطبية عن التعامل مع حجم ونوعية الإصابات التي تصل مستشفيات شمال غزة بسبب ضعف الامكانيات الطبية والبشرية".

وحسب بيان لوزارة الصحة أمس الخميس، فقد ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 69 قتيلاً و110 إصابات خلال 24 ساعة، لترتفع بذلك حصيلة الهجوم الإسرائيلي المتواصل إلى 31341 قتيلا و73134 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف فلسطينيين ينتظرون المساعدات وسط غزة

ومن جهة أخرى، سقط عشرات القتلى والجرحى إثر إطلاق مروحيات «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، النار نحو مجموعة مواطنين كانوا ينتظرون وصول مساعدات إنسانية قرب دوار الكويت وسط غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وبحسب ما أوردته وسائل الإعلام، فقد وصل إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة أكثر من 60 قتيلا معظمهم أشلاء وما يزيد عن 160 جريحا.

قوات الاحتلال تمنع طواقم الإسعاف من الوصول إلى دوار الكويت

وبحسب قناة "الأقصى" الفضائية الفلسطينية، "قوات الاحتلال تمنع طواقم الإسعاف من الوصول إلى دوار الكويت"، مشيرة إلى أن "الوضع داخل مجمع الشفاء الطبي كارثي بعد وصول عشرات الشهداء والجرحى إثر مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال بحق مدنيين قرب دوار الكويت بمدينة غزة".

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن "أكثر من 60 شهيدا و160 إصابة عدد منها بحالة حرجة في مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال بحق مدنيين فلسطينيين تجمعوا للحصول على إمدادات إنسانية قرب دوار الكويت بمدينة غزة".

وقالت وزارة الصحة بغزة في بيان: "عشرات الشهداء والجرحى جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لتجمع للمواطنين الذين ينتظرون المساعدات الانسانية لسد رمقهم عند دوار الكويتي بغزة، وصل الى مجمع الشفاء الطبي 11 شهيدا و100 اصابة حتى اللحظة".