رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس بارد.. حالة الطقس في مصر اليوم

نشر
الأمصار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة، مؤكدة أنه دافئ غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد، وسيناء،  أما عن حالة الطقس ليلا فهو بارد على كافة الأنحاء.

وحذرت الأرصاد الجوية من شبورة مائية كثيفة تبدأ من الساعة 4 صباحا وحتى الــ 8، وتتكون في ساعات الصباح الأولى، على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد أن حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج بين 1 إلي 1,5 متر، وارتفاع الأمواج على البحر الأبيض المتوسط بين 1,5 متر إلي 2 متر، وذلك بسبب رياح شمالية غربية.

درجات الحرارة الجمعة

القاهرة العظمى 23، الصغرى 13
العاصمة الإدارية العظمى 24، الصغرى 12
الإسكندرية العظمى 20، والصغرى 11
العلمين الجديدة العظمى 21، والصغرى 12
مطروح العظمى 19، الصغرى 10
شرم الشيخ العظمى 30 ، الصغرى 16
الغردقة العظمى 28،  الصغرى 15
أسيوط العظمى 27، الصغرى 13
سوهاج العظمى 30، الصغرى 13
قنا العظمى 31 ، الصغرى 15
الأقصر العظمى 33 الصغرى 16
أسوان العظمى 33 الصغرى 17

انخفاض كبير بحرارة الجو الإثنين المقبل يصل لـ10 درجات

قال الدكتور محمد على فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة المصرية، أن هناك كتلة شمالية باردة مرة أخرى تبدأ من يوم الأحد القادم 17 مارس شمالاً، ثم تمتد جنوباً بعد ذلك ليحدث انخفاض كبير في الحرارة بداية من الإثنين القادم على شمال الجمهورية والوجه البحري والقاهرة.

أوضح فهيم أن الانخفاض في درجات الحرارة بداية من الثلاثاء القادم سيكون كبير ومفاجيء يلامس 10° م درجة ليلاً في الوجه البحري وشمال الصعيد مرة أخرى.

 

أشار فهيم إلى هناك خطر كبير على أشجار الفاكهة التى اتجهت إلى الإخصاب وبداية العقد  بسبب ارتفاع الحرارة نهاراً  وتساقط العقد الصغير.