رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان هام لمطار الجزائر الدولي بخصوص رحلات العمرة

نشر
الأمصار

أوضحت شركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر، اليوم، عن إعادة برمجة الرحلات المباشرة من وإلى جدة والمدينة المنورة عبر المحطة 1 لمطار الجزائر الدولي هواري بومدين.

وكشف بيان شركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر، أن كل رحلات العمرة (ذهاب/ وصول) عبر شركات الخطوط الجوية الجزائرية وطيران الطاسيلي والسعودية وطيران الناس تحول إلى المحطة 1 بهو 2 ابتداء من يوم الثلاثاء 12 مارس.

وكان استقبل وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، اليوم الأربعاء بمقر الوزارة، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي المكلف بمسار السلام في الشرق الأوسط، سيفن كوبمانز، حسب ما أفاد به بيان الخارجية الجزائرية.

ووفقا لذات البيان “تطرق الطرفان، خلال هذا اللقاء، إلى تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.”

كما بحثا الطرفان -يضيف البيان-“سبل دعم الجهود الرامية إلى فرض وقف إطلاق النار والتمكين لجهود الإغاثة الانسانية، فضلا عن آفاق دفع المجموعة الدولية نحو إيجاد حل دائم وعادل ونهائي للقضية الفلسطينية يضمن قيام الدولة الفلسطينية السيّدة والمستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.”

تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري، أحمد عطاف اليوم الاثنين, مكالمة هاتفية من نظيره البريطاني اللورد دافيد كامرون في إطار المشاورات المنتظمة بين الجزائر والمملكة المتحدة حول العلاقات الثنائية والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الوضع الإنساني في غزة.

وأوضح البيان، أن الطرفين "ثمنا مستوى الحوار والتشاور السياسي بين البلدين, لاسيما التنسيق بين بعثتيهما الدائمتين بمجلس الأمن حول الوضع في فلسطين واتفقا على مواصلة الجهود لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار والتكفل بالوضع الإنساني في غزة وضمان وصول المساعدات إلى سكانها".

كما "تناولا المساعي الرامية إلى انضمام فلسطين إلى منظمة الأمم المتحدة كخطوة عملية في مسار تجسيد حل الدولتين, طبقا لقرارات منظمة الأمم المتحدة ذات الصلة".

وبهذه المناسبة, "جدد السيد أحمد عطاف الدعوة إلى نظيره البريطاني للقيام بزيارة رسمية إلى الجزائر لتعميق المشاورات وتوسيع مجالات التعاون والشراكة الثنائية بين البلدين", وفقا لذات البيان.

الجزائر.. شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر

شرع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في الجزائر الفريق أول السعيد شنقريحة، اليوم الأحد، في زيارة رسمية إلى دولة قطر لحضور النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس-2024، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.