رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شكوى لبنانية جديدة ضد إسرائيل لدى مجلس الأمن

نشر
الخارجية اللبنانية
الخارجية اللبنانية

تقدم لبنان بشكوى جديدة ضد إسرائيل أمام مجلس الأمن الدولي، عقب سلسلة اعتداءات إسرائيلية تعتبر الأعنف في اليومين الماضيين استهدفت المدنيين في مناطق سكنية في محيط مدينة بعلبك وقرى مجاورة، ما أدى إلى سقوط ضحايا وجرحى من المدنيين والآمنين العزل"، وفق ما جاء في نص الشكوى.

واعتبرت وزارة الخارجية اللبنانية في بيان اليوم الأربعاء، "أن ما يدعو إلى المزيد من القلق، هو أن يأتي هذا التصعيد في مناطق بعيدة عن الحدود الجنوبية اللبنانية، ما يدل على رغبة إسرائيل بتوسيع الصراع وجرّ المنطقة بأكملها إلى حرب قد تبدأ شرارتها من هكذا أعمال عدوانية، وتتحول إلى حرب إقليمية تسعى من ورائها الحكومة الإسرائيلية للخروج من مأزقها الداخلي".

وطالب البيان، "المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها المستمرة بوتيرة تصاعدية، وضرورة أن يدين أعضاء مجلس الأمن بالإجماع الاعتداءات الإسرائيلية ضدّ لبنان، وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بالكامل من أجل الوصول إلى استقرار دائم وطمأنينة على حدود لبنان الجنوبية".

حزب الله يعلن استهداف 3 مواقع إسرائيلية بالقرب من الحدود مع لبنان

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله في لبنان، أنه ‏استهدف ‏موقع حدب يارين الإسرائيلي في لبنان بصواريخ بركان وأصابوه إصابةً مباشرة.‌‏

وقال حزب الله عبر قناته على تليجرام، إنه استهدف أيضا موقع بركة ريشا بصواريخ بركان وأصابوه إصابةً مباشرة.‌‏

وأضاف حزب الله أنه تصدي ‏لطائرة مسيرة إسرائيليّة في أجواء المناطق الحدوديّة مع إسرائيل، بالأسلحة المناسبة مما ‏أجبرها على التراجع والعودة إلى داخل الأراضي المحتلة.‌‏

كما استهدف حزب الله ‌‏ثكنة زرعيت الإسرائيلية بصواريخ بركان وأصابوها إصابةً مباشرة.‌‏

إطلاق أكثر من 100 صاروخ من لبنان على الجولان 

أعلن إعلام إسرائيلي عن إطلاق أكثر من 100 صاروخ منذ الصباح من لبنان على الجولان ومناطق عدة في الجليل الأعلى، وفقا لما عرضته فضائية القاهرة الإخبارية.

حزب الله يعلن استهداف موقع "جل العلام" شمالي إسرائيل

وكان قد أعلن حزب الله في لبنان، استهداف موقع "جل العلام" شمالي إسرائيل، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين القوات الإسرائيلية وقوات حزب الله.

وأوضح حزب الله، أنه أطلق 4 مسيرات على مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع وتم إصابة الأهداف.