رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية تُحذر المواطنين من شبورة مائية كثيفة اليوم

نشر
الأمصار

وجهت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، تحذيرًا من شبورة مائية اليوم على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الأربعاء، وتوقعت أن يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية.

 

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة في أول الليل وفي الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد.

 

سفير إيطاليا بالقاهرة: تعاون متميز مع مصر لإدخال المساعدات لغزة

 

قال سفير إيطاليا بالقاهرة ميكيلي كواروني، إن هناك تعاونا متميزا مع السلطات المصرية لإدخال المساعدات لقطاع غزة؛ خاصة مع وزارتي الخارجية والصحة، فضلا عن الهلال الأحمر المصري.

وقال سفير إيطاليا، في تصريح لقناة "القاهرة الإخبارية، الثلاثاء، إن بلاده تشعر بقلق عميق إزاء ما يحدث في قطاع غزة، مضيفا "نحاول أن نفعل ما بوسعنا في مجال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة".

وأعرب  سفير إيطاليا، عن اعتقاده بأن السبيل الوحيد للخروج من الأزمة هو وقف اطلاق النار وإيجاد حل سياسي قابل للحياة وقابل للتنفيذ ومستدام.

وقال سفير ايطاليا بالقاهرة إن بلاده أرسلت أطفالا جرحى من غزة إلى إيطاليا لتلقي العلاج، مشيرا الى أن إيطاليا ستواصل نقل الجرحى الفلسطينيين للعلاج بالمستشفيات الإيطالية.

ولفت إلى أن إيطاليا انضمت للمر البحري الإنساني لمساعدة أهل غزة؛ وهو ممر بحري يمتد من قبرص إلى غزة.

مصر تبحث مع هواوي الصينية التعاون في مجال ميكنة تدريب الأطباء والتمريض


بحث خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المصري، اليوم الثلاثاء، مع ممثلي شركة هواوي الصينية، مستجدات التعاون المشترك في القطاع الصحي، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

وناقش الاجتماع التعاون القائم، ومقترحات التعاون المستقبلي بين الوزارة وشركة هواوي الصينية في مجالات التدريب والتحول الرقمي، بحسب بيان صحفي.

وتناول الاجتماع مقترح إبرام بروتوكول تعاون بين الجانبين، وكذلك التعاون في التدريبات التي تخدم نظم المعلومات والتحول الرقمي بالوزارة.

وأكد الوزير، تطلع الوزارة في التعاون مع شركة هواوي في مجال نظم إدارة المستشفيات الذكية ونقل الخبرات الصينية إلى مصر في هذا المجال.