رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنييستا عن تدريب برشلونة: حلم صعب.. وأتمنى عبور نابولي

نشر
الأمصار

عبر الاسباني أندرياس إنييستا عن رغبته في فوز برشلونة الاسباني علي نظيره نابولي الإيطالي في المباراة التي تجمعهما اليوم في إياب دور الـ 16 لدوري ابطال أوروبا.

وقال انييستا في تصريحات مع لاجازيتا ديلو سبورت : رغم تقديم برشلونة أداءً جيداً في الذهاب، الا ان الموقف صعب في ظل غياب لاعبين مهمين مثل بيدري ودي يونج، في وقت تحسن فيه أداء الفريق الإيطالي في الأسبوعين الماضيين، مضيفا ان خروج برشلونة اليوم قد يكون احد النتائج التي تنتهي بها المباراة.

 

اما عن أداء برشلونة مع تشافي المدير الفني الحالي والذي كان رفيق انييستا في برشلونة ومنتخب اسبانيا : أعرف مدى اهتمامه بتدريب برشلونة لديه شغف لا يصدق ولا أحد يريد أن تسير الأمور بشكل جيد أكثر منه، من الواضح أنه إذا قرر الرحيل فإن ذلك سيكون لصالح برشلونة فقط".

وعن تدريبه لبرشلونة في المستقبل قال إنييستا: "هل ينبغي لي أن أدرب برشلونة؟ الجواب المثالي هو نعم، ولكن هذا أمر بعيد المنال، فلم احصل علي رخصة التدريب حتي الان.

وحذر انييستا زميله تشافي من كثرة الاعتماد علي اللاعبين الشباب مثل لامين يامال وباو كوبارسي، ويرى إنييستا أن الأمور لا تسير عادة بشكل جيد عندما يتم الاعتماد كثيراً على الشباب، وقال: "إنه لأمر استثنائي أن يقوم هؤلاء الشباب بعمل رائع في الفريق الأول، لكن من ناحية أخرى، أعتقد أن هذه الأشياء تكون دائماً نتيجة لتعرض الفريق لأزمة".

 

وفسّر إنييستا: "على سبيل المثال، منح (بيب) غوارديولا الثقة لبيدرو وبوسكيتس، لكنه وضعهما في سياق أكثر إيجابية. لا أعتقد أن مثل هؤلاء اللاعبين الشباب يجب أن يقودوا سيارة متطلبة مثل سيارة برشلونة. وبعد ذلك عليك أن تكون حذراً، فمن الصعب جدًا إدارة هذه الأمور بين حاجة الفريق ورغبة اللاعب".

انتهت مباراة الذهاب بين برشلونة ضد نابولى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" في ذهاب نفس الدور.

يدخل برشلونة مباراة اليوم بحثًا عن النقاط الثلاث وتحقيق الانتصار لضمان التأهل الى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا في محاولة لتعويض الإخفاق المحلي الموسم الجاري لصالح ريال مدريد المتصدر لجدول ترتيب الدوري الإسباني.

 

ويعول تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة على خط هجومه في اختراف دفاعات نابولي، على رأسهم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي، ويامين لامال.

وفاز برشلونة محليًا على حساب ريال مايوركا وسط حالة فنية ومعنية مرتفعة بينما عانى نابولي وتعادل 1-1 أمام تورينو قبل أيام قليلة من القمة الأوروبية.

ويعيش تشافي حالة من عدم الاستقرار بسبب تراجع نتائج برشلونة بشكل عام في الموسم الحالي ما تسبب في بدء إدارة النادي بالبحث عن مدير فني جديد مع نهاية الموسم لتصحيح الأوضاع.

وتلقى نادي برشلونة دفعة معنوية كبيرة بعد التأكد من جاهزية نجمه البرازيلي رافينيا بعد اصابته في مباراة ريال مايوركا على مستوى الكاحل الا أن التقارير أكدت أن اللاعب جاهز للمشاركة.

تاريخ مواجهات برشلونة ضد نابولي

تاريخيًا التقى فريقا برشلونة ضد نابولي في 5 مباريات قبل مواجهة اليوم استطاع فيها البارسا تحقيق الفوز في مواجهتين والتعادل في 3 ولم تشهد لقاءات الناديين خسارة النادي الكتالوني أمام منافسه الإيطالي.

وسجل نادي برشلونة 10 أهداف مقابل 6 لصالح فريق نابولي ما يؤكد فارق المواجهات بين الناديين لصالح البارسا، بينما يتصدر لورينزو إنسيني قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع هدفين، يليه ليفاندوفسكي وسواريز وأوباميانج بواقع هدف واحد.

ويتفوق نادي برشلونة في القيمة التسويقية بواقع 863.5 مليون يورو، مقابل 535 مليون لصالح فريق نابولي، ويتصدر فيكتور أوسيمين قائمة أغلى اللاعبين بواقع 110 مليون، بينما يتصدر النجم الإسباني جافي قائمة أغلى اللاعبين في البارسا مقابل 90 مليون يورو.

وسبق أن فاز برشلونة بخمسة ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا كان آخرها نسخة 2015 عندما فاز على يوفنتوس وحسم اللقب ومنذ ذلك التوقيت لم يستطع الفوز بها مجددًا.

بينما لم يحقق فريق نابولي في أي عام لقب دوري أبطال أوروبا واكتفى بنسخة واحدة من لقب الدوري الأوروبي موسم 1988-89 وحال فوزه بالبطولة الحالية ستكون الأولى بمسيرته.