رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المفوضية الأوروبية: وفاة أطفال غزة بسبب المجاعة ونقص المساعدات غير مقبول

نشر
فون دير لاين رئيسة
فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوربية

قالت فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوربية، إن وفاة أطفال في غزة بسبب المجاعة ونقص المساعدات غير مقبول، داعية الى توزيع المساعدات عبر الفرق الميدانية ومنها "أونروا".

وأشارت إلى أن إبحار أول سفينة مساعدات من قبرص نحو غزة تعد بارقة أمل، وسنعمل بجد من أجل إرسال المزيد من السفن، نقلا عن القاهرة الإخبارية.

فلسطين تُعلن ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على «دوار الكويت» جنوب غزة

ارتفعت حصيلة ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي على منطقة «دوار الكويت» جنوب مدينة غزة، حيث كان العشرات ينتظرون وصول المساعدات إلى 9 قتلى وأكثر من 20 إصابة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

واستهدفت القوات الإسرائيلية حشدًا من الفلسطينيين تجمع قرب دوار الكويت بمدينة غزة، شمال القطاع، في انتظار المساعدات الإنسانية، في حادثة باتت تتكرر.

وكانت القوات الإسرائيلية، ارتكبت مجزرة نهاية فبراير الماضي، حيث أطلقت النار على المئات من الفلسطينيين،  أثناء انتظارهم استلام المساعدات الإنسانية في دوار النابلسي قرب شارع الرشيد في قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص.

وبينما قال المكتب الإعلامي لحكومة غزة إن الجيش الإسرائيلي "ارتكب مجزرة مروعة لاشخاص كانوا يبحثون عن لقمة العيش جنوب غرب مدينة غزة"، نفى الجيش الإسرائيلي أن يكون قد أطلق النار على القافلة الإنسانية نفسها، مشيرا خلال تحقيق أجراه حول الحادثة، إلى أن "قوات الجيش الإسرائيلي لم تطلق النار على القافلة الإنسانية نفسها، بل على المشتبه بهم الذين اقتربوا من المنطقة المجاورة للقوات ومن شكلوا خطرا عليها".

روسيا تتهم إسرائيل بعرقلة التحقيق في الجرائم المُرتكبة بغزة

أكدت نائبة المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة «ماريا زابولوتسكايا»، أن إسرائيل تُعرقل التحقيقات في الجرائم المُرتكبة في قطاع غزة، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الثلاثاء.

وقالت زابولوتسكايا خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، يوم الاثنين: "نرحب بأي جهود تهدف إلى تسليط الضوء على الجرائم المرتكبة أثناء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي. ونحن على قناعة بأن الأمم المتحدة لا تتخذ ما يكفي من الإجراءات في هذا الاتجاه".

وتابعت قائلة: "تقتل آلاف الأشخاص. وتؤكد المحكمة الدولية للأمم المتحدة احتمالا عاليا لوقوع الإبادة الجماعية التي تحدث الآن في قطاع غزة، والأمم المتحدة لا تتوفر لديها إمكانية الوصول إلى المكان للحصول على معلومات مؤكدة. وتضع إسرائيل عراقيل بشكل متعمد لمنع الوصول (إلى قطاع غزة)".