رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السبب وراء إصابات النصر السعودي مابين سوء الإعداد والضغوطات

نشر
الأمصار

في الأسبوع الأخير تعرض النصر السعودي للعديد من الأزمات على مستوى الإصابات وفقد العديد من النجوم المؤثرين في كافة مراكز اللعب.

لتستمر النتائج السلبية للفريق النصراوي محليًا وآسيويًا بعد انطلاقة رائعة هذا الموسم زادت فيها ثقة مُسيري النادي وجماهيره نحو استعادة الألقاب المحلية والآسيوية الغائبة عن خزائن النادي.

البداية كانت مع حارسي المرمى راغد نجار ووليد عبدالله اللذان غابا عن مواجهات النصر الأخيرة للإصابة ما أدخل الفريق في أزمة حراسة مرمى لاسيما مع إيقاف الحارس الأساسي نواف العقيدي انضباطيًا.

وجاءت إصابة البرازيلي أندرسون تاليسكا على مستوى عضلة الفخذ الأمامية وهو صاحب الأهداف الـ16 في الدوري وهداف الفريق في دوري أبطال آسيا بـ8 أهداف لتضرب الإصابة الفريق في مقتل قبل الفترة الهامة والحاسمة من عمر المسابقات التي ينافس فيها فارس نجد.

كما أنضم ظهيري الفريق سلطان الغنام والاسترالي عزيز بيهيتش لمستشفى النصر بعدما تعرضا للإصابة في مباراة الذهاب أمام العين، ولحق بهما زميلهما البرتغالي أوتافيو رومانة ميزان وسط الملعب الذي شعر بآلام عضلية خلال إجرائه عمليات الإحماء قبل مباراة الرائد.

ويتكرر السؤال الذي حير عشاق أصفر الرياض هل الإصابات المتكررة نوعاً من أنواع الضغط النفسي ما يؤثر بدنياً وذهنياً على نجوم الفريق، أم بسبب الأحمال اللياقية وسوء الإعداد البدني في بداية الموسم وخلال فترات التوقف.

وتبدو الإجابة الوحيدة على هذا التساؤل أن هناك خللاً واضحاً ويجب إيجاد حلاً له في الفترة القصيرة المقبلة لاسيما وأن أغلب الإصابات عضلية ما يفتح بابا لا يمكن إغلاقه في تحمل المسؤولية المشتركة بين الجهازين الفني والطبي.

وغادر نادي النصر السعودي دوري أبطال آسيا من ربع النهائي بعد ريمونتادا مثيرة واللجوء لوقت إضافي، على يد العين الإماراتي، بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح بعد فوزه 4-3 في الوقت الإضافي من المباراة التي جمعتهما مساء أمس الإثنين، على ملعب الأول بارك في إياب ربع النهائي.

النصر ضد الفيحاء

خسارة النصر السعودي:

وغادر النصر دوري أبطال أسيا في أول أيام رمضان بعد الخسارة ذهابا 1-0، ليتأهل العين لمواجهة الفائز من مباراة الهلال ضد الاتحاد التي ستقام مساء اليوم الثلاثاء.

وخسر النصر المباراة، بعد أن انتهى الوقت الأصلى بفوز النصر 3-2 ليصبح مجموع اللقاءين 3-3، ليلجأ الفريقان لوقت إضافي على شوطين بعد إلغاء الاتحاد الآسيوي لقاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين.

وسجل العين في الوقت بدل الضائع هدف التعادل من خطأ كارثي عبر حارس النصر، وعاد كريستيانو رونالدو بهدف الفوز فى الدقيقة 117 من ركلة جزاء ليصبح مجموع المباراتين 4-4.

ابتسمت ركلات الترجيح في المباراة التي جمعت النصر السعودي والعين الإماراتي، للضيوف بنتيجة 3-1 بعد إهدار لاعبى النصر لـ3 ركلات ترجيح.

أهدر البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، أغرب فرصة في مباراة النصر ضد العين بعدما تابع الكرة المرتدة من حارس مرمى العين ولكنه يضعها بغرابة بجوار القائم لتستمر النتيجة التعادل 2/2 بين الفريقين.

النصر ضد العين

وانتهي الشوط الأول بتقدم العين بهدفين مقابل هدف، أحرز هدفي العين المغربي سفيان رحيمي في الدقيقتين 28 و45 ، قبل أن يحرز عبد الرحمن غريب مهاجم النصر هدف التعديل.

اعتمد فريق النصر علي الضغط المباشر مع تكثيف الهجمات علي مرمي العين، في المقابل اعتمد العين علي الهجمات المرتدة والتي اسفرت عن هدفين احرزهما سفيان رحيمي ، وقبل النهائية بلحظات يحرز عبد الرحمن غريب مهاجم النصر هدف التعديل بعد متابعة لكرة ساديو ماني ، لينتهي الشوط بتقدم العين بهدفين مقابل هدف.

بدأ الشوط الثاني بضغط كبير من فريق النصر السعودي املا في العودة للمباراة وهو ما تحقق بالفعل سريعا في الدقيقة 50 عندما سدد اوتافيو لاعب النصر كرة عرضية قوية تصطدم في حارس العين وتدخل المرمي معلنا تعادل الفريقين 2/2 .