رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا تزود مسلميها بأكثر من 117 مليون جنيه إسترليني لحماية المساجد

نشر
الأمصار

أعلنت بريطانيا، اليوم الاثنين، التزامها بتزويد مواطنيها المسلمين بأكثر من 117 مليون جنيه استرليني من التمويل الأمني الوقائي على مدى السنوات الأربع القادمة؛ على أن يتم استخدام ذلك التمويل لحماية المساجد والمدارس الدينية الإسلامية والمراكز المجتمعية الأخرى.

 

وقال وزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي -وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية- "إن الكراهية ضد المسلمين ليس لها مكان على الإطلاق في مجتمعنا، لن نسمح باستخدام الأحداث في الشرق الأوسط كذريعة لتبرير الإساءة ضد المسلمين البريطانيين".


وأضاف كليفرلي "لقد أوضح رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك سابقا أننا نقف مع المسلمين في المملكة المتحدة وهذا هو بالضبط سبب التزامنا بهذا التمويل مما يمنح الطمأنينة والثقة لمسلمي المملكة المتحدة في وقت تشتد الحاجة إليه".

 

بدوره، أكد وزير الأمن البريطاني توم توجندهات، أن ذلك التمويل يقف بحزم ضد جرائم الكراهية أو الإساءة أو التهديد أو المضايقة ضد المسلمين البريطانيين، قائلا "نواصل العمل بشكل وثيق مع الشرطة وشركاء المجتمع لضمان سلامة وأمن المسلمين البريطانيين".

 

بريطانيا: نرفض إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا

 

أبدى وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، معارضته إرسال قوات غربية الى أوكرانيا حتى لأغراض التدريب، وذلك في ظل تزايد التداول بشأن خطوة من هذا القبيل في الآونة الأخيرة، بحسب سكاي نيوز.

 

وقال كاميرون، فى مقابلة مع صحيفة "تسودويتشه تسايتونج" الألمانية، إن "مهمات التدريب يتمّ تنفيذها بشكل أفضل خارج البلاد"، وذلك ردا على سؤال عما إذا كان استبعاد إرسال جنود دول غربية إلى أوكرانيا خطوة صائبة فى ظل الظروف الراهنة.

 

وأضاف: "فى المملكة المتحدة، قمنا بتدريب 60 ألف جندى أوكرانى"، موضحا "علينا أن نتجنب توفير أهداف واضحة لـ(الرئيس الروسى فلاديمير) بوتين".

 

فرنسا تُخطط لإنشاء تحالف من الدول المُستعدة لإرسال قوات إلى أوكرانيا


تُخطط «فرنسا» لإنشاء تحالف من الدول الغربية المُستعدة لإرسال قواتها إلى «أوكرانيا»، حسبما أفادت صحيفة «بوليتيكو»، الأحد.

في سياق متصل قالت الصحيفة: "تعمل فرنسا على إنشاء تحالف من الدول المستعدة لإرسال قوات غربية محتملة إلى أوكرانيا، وبالتالي تعميق مواجهتها مع برلين الأكثر حذرا".