رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن: إحباط تهريب 237 ألف حبة كبتاجون

نشر
كبتاجون
كبتاجون

أعلنت دائرة الجمارك الأردنية، ومديرية الأمن العام، اليوم الاثنين، عن إحباط تهريب 237 ألف حبة مخدرة 43 كغم، في معبر جابر الحدودي.

وقال الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك، عميد جمارك سائد عاشور، إن كوادر الجمارك ومكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العاملة في مركز جمرك جابر الحدودي، تمكنوا من إحباط تهريب حبوب الكبتاجون المخدر بعد الاشتباه بمركبتي شحن.

وأضاف عاشور، أنه بعد تفتيش المركبتين، بشكل دقيق والمعاينة الفعلية لهما، حيث كانت الأولى محمّلة بطاولات الايبوكسي الخشبية القابلة للطي، والأخرى محمّلة بأَسِرّة أطفال مصنوعة، وعثر على كميات الحبوب المخدرة، والتي أخفيت بمخابئ سرية داخل الطاولات والأَسِرّة الخشبية.

بدوره، قال مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك المهندس جلال القضاة، إن مرتبات الجمارك بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والجهات العاملة في المراكز الحدودية، تعمل بكافة الإمكانيات على منع دخول المخدرات، من خلال تعزيز رقابتها في المنافذ الحدودية، معرباً عن تقديره لجهود الكوادر الجمركية، وقدرتهم على التصدي للأساليب الإجرامية المبتكرة في تهريب المخدرات بكل كفاءة واقتدار.

الأردن: 5 قتلى في إحباط عملية تهريب من سوريا

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الأردني، سقوط خمسة قتلى وأربع إصابات بين مهربين، أثناء محاولتهم تهريب مخدرات من سوريا.

وصرَّح مصدر عسكري مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، بأن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت فجر الأحد ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، وفق وكالة عمون.

وأسفرت العملية عن مقتل خمسة من المهربين وإصابة أربعة آخرين وضبط كميات كبيرة من المخدرات، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة ماضية في استخدام كافة القدرات والإمكانيات المتوفرة للضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن الأردني.

الأردن: مقتل 3 مهربين خلال إحباط تهريب مخدرات

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الأردني مقتل 3 مهربين وإصابة آخرين خلال مواجهات مع القوات الأردنية على الحدود مع سوريا.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للجيش الأردني، في بيان، إن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت فجر الأربعاء محاولة تسلل وتهريب مواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وأضاف المصدر أن العملية أسفرت عن "مقتل ثلاثة مهربين وإصابة اخرين وضبط كميات كبيرة من المخدرات".

في حين أصيب "أحد مرتبات قوات حرس الحدود أثناء الاشتباك مع المهربين وتطبيق قواعد الاشتباك"، وأشار المصدر إلى أن “حالته الصحية حرجة”.