رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الذهب في بداية التعاملات في مصر اليوم 11 مارس 2024

نشر
الأمصار

انخفض سعر الذهب اليوم الاثنين في مصر بقيمة 95 جنيها مع بداية التعاملات، مقارنة بأسعار أمس.

أسعار الذهب في مصر اليوم

انخفضت أسعار الذهب عيار 14 إلى 2070 جنيها للجرام.

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2661 جنيها للجرام.

هبط سعر الذهب عيار 21 إلى 3105 جنيهات للجرام.

سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3549 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب
انخفض سعر الجنيه الذهب إلى 24840 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

سعر الذهب عالميا
هبط سعر الذهب عالميا إلى نحو 2179 دولارا للأونصة، (الأوقية وهي تعادل نحو 31.1 جرام عيار 24)، في الساعات الأولى من بداية تعاملات اليوم الاثنين، بنسبة انخفاض 0.01%، وفق آخر تحديث لبيانات وكالة بلومبرج.

وارتفاعات سعر الذهب العالمي جاءت بعد تصريحات رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، حيث أشار أن البيانات الاقتصادية المقبلة ستحدد موعد خفض الفائدة. و أن مسار الاقتصاد هو ما سيتحكم في موعد خفض الفائدة ولسنا ملتزمين بأي خطة مسبقة.

أشار بأول في شهادته أيضاً أن البنك سيقوم بخفض الفائدة ولكنه ننتظر المزيد من الدلائل على هبوط التضخم بشكل مستدام نحو المستهدف للبنك عند 2%.

قال بأول أيضاً إن تقليل قيود السياسة في وقت مبكر جدًا أو أكثر من اللازم يمكن أن يؤدي إلى عكس التقدم الذي شهدناه في التضخم و يتطلب في النهاية سياسة أكثر صرامة لإعادة التضخم إلى 2 بالمائة. وفي الوقت نفسه، فإن الحد من القيود السياسية في وقت متأخر للغاية أو بشكل أقل مما ينبغي يمكن أن يؤدي إلى إضعاف النشاط الاقتصادي و التوظيف بشكل غير مبرر.

سعر الذهب بالمصنعية اليوم

تعرف المصنعية في مصر بانها القيمة المالية يحددها صاحبة محل الصاغة ويقوم بإضافتها إلى سعر الذهب الرسمي، وتختلف قيمة المصنعية من محل صاغة إلى أخرى ومن محافظة لآخري ومن تاجر إلى آخر، بنسبة تتراوح 5: 10 % من قمية المشغولات الذهبية، يتم حساب مصنعية الذهب على من خلال إضافة 80 وحتى 200 جنيه زيادة على سعر الجرام في الغالب، أو نحو 6% من سعر الجرام أو يزيد لدى بعض التجّار عند شراء المشغولات الذهبية، أما مصنعية الذهب المستعمل فتبدأ من 30 جنيهًا وقد تكون أعلى لدى البعض.