رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روما يخطف تعادلًا مُثيرًا أمام فيورنتينا بالدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

خطف فريق «روما» تعادلًا مُثيرًا من مُضيفه «فيورنتينا» بالوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، بنتيجة 2-2 مساء الأحد، على ملعب «أرتيميو فرانكي»، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي.

تقدم فيورنتينا في الشوط الأول بهدف روكا رانييري، وتعادل الجزائري حسام عوار لروما في الدقيقة 58 من الشوط الثاني، قبل أن يُضيف رولاندو ماندراجورا الثاني للفيولا في الدقيقة 69، وقبل صافرة النهاية خطف دييجو يورينتي هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 95.

وتصدى ميل سيفلار حارس روما لركلة جزاء من بيراغي لاعب فيورنتينا في الدقيقة 80، ليُنقذ فريقه من الخسارة.

ووصل حسام عوار نجم منتخب الجزائر إلى هدفه الثالث في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وتوقفت انتصارات روما مع مدربه دانيلي دي روسي بعدما حقق الفوز في آخر 3 مباريات، بينما تواصلت تعادلات الفيولا بعد خروجه بتعادل سلبا في مباراته الأخيرة أمام فريق تورينو.

وعلى المستوى الأوروبي، فاز روما على ضيفه فريق برايتون الإنجليزي، بأربعة أهداف نظيفة، في ذهاب ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي، بينما حقق فيورنتينا فوزا كبيرا في دوري المؤتمر على حساب مكابي حيفا برباعية.

وبتعادل اليوم يستمر روما في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 48 نقطة، بينما تراجع فيورنتينا للمركز الثامن برصيد 43 نقطة، ويتصدر الإنتر جدول ترتيب الدوري برصيد 75 نقطة.

روما يكستح برايتون برباعية في الدوري الأوروبي

حقق فريق روما انتصارًا ثمينًا على حساب نظيره برايتون برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، علي ملعب الأولمبيكو، في ذهاب دور الـ 16 ببطولة الدوري الأوروبي للموسم الجاري 2023-24.

أحرز أهداف المباراة كل من باولو ديبالا، روميلو لوكاكو، جيانلوكا مانشيني، بريان كريستانتي في الدقائق 13، 43، 64، و68 على التوالي لصالح نادي روما.

بهذه النتيجة اقترب نادي روما بشدة من بلوغ دور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي بعدما باتت مواجهة إنجلترا أسهل بشدة.

ومن المقرر أن يلتقي فريقا برايتون ضد روما في تمام العاشرة من مساء يوم الخميس القادم على ملعب "فالمر" ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من البطولة القارية.

وانتزع الذئاب بطاقة التأهل إلي دور الـ 16 ببطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على فينورد بركلات الترجيح 4-2 في إياب الملحق المؤهل لدور الـ 16 بعد انتهاء مباراة الذهاب والإياب بنفس النتيجة 1-1 بين الفريقين.

روما يتخطى فينورد ويتأهل لدور الـ 16 من الدوري الأوروبي

تأهل «روما» الإيطالي لدور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي، بعد تخطيه فريق «فينورد» الهولندي، بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 2، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 - 1، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب.