رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يواجه إمبولي في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

يواجه فريق ميلان ضد إمبولي فى الرابعة عصر اليوم، الأحد، على ملعب "سان سيرو (جوزيبي مياتز)"، ضمن منافسات الجولة 28 من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2023-24.

يبحث ميلان عن فوز يدفعه خطة فى مقدمة ترتيب الدوري الإيطالي متسلحًا الأرض والجماهير التي ستتواجد بكثافة لدفع لاعبى ستيفانو بيولي لتحقيق نتيجة إيجابية.

ونجح ميلان مؤخرًا فى الفوز على سلافيا براج بنتيجة 4-2 في الدوري الأوروبي واقترب بقوة من التأهل الى ربع نهائي الدوري الأوروبي للوسم الحالي.

كما فاز ميلان على لاتسيو في المباراة الماضية في الدوري الإيطالي بهدف نظيف ما يجعل الفريق مرشحًا لخطف وصافة ترتيب الدوري الإيطالي مجددًا حال الفوز وتعرض يوفنتوس لعرقلة في مباراته التي ستقام في نفس اليوم.

ويحتل فريق ميلان بالمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 56 نقطة جمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 5 وخسارة مثلهم وتسجيل 51 هدفًا وتلقي 32.

بينما يتواجد إمبولي بالمركز الـ14 بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 25 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل في 7 وخسارة 14 لقاء وتسجيل 22 هدفًا وتلقي 41.

تاريخيًا التقى فريقا ميلان ضد إمبولي في 35 مباراة قبل مواجهة اليوم فاز الروسونيري في 20 لقاء مقابل 4 لصالح الضيوف فيما انتهت 11 مواجهة بالتعادل فيما بينهما.

وسجل فريق ميلان 60 هدفًا بينما أحرز إمبولي 24 هدفًا ويتصدر نجم الروسونيري أليفر بيرهوف ترتيب هدافي مباريات الناديين بواقع 3 أهداف بالتساوي مع فرانك كيسي.

ميلان يتجاوز لاتسيو بهدف قاتل في الدوري الإيطالي

خطف إي سي ميلان الإيطالي، فوزًا قاتلًا أمام مضيفه فريق لاتسيو، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الجمعة، على  ملعب "الأولمبيكو"، في افتتاح مواجهات الجولة السابعة والعشرين، من منافسات الدوري الإيطالي.

وسجل نوا أوكافور هدف فوز ميلان بالمباراة في الدقيقة 88 من زمن اللقاء، من تسديدة فشل حارس لاتسيو فى التصدي لها. 

وتعرض 3 من لاعبي لاتسيو للطرد خلال المباراة وهم بيليجريني، ماروسيتش والجندوزي، فى الدقائق 57، 5+90 و6+90. 

ورفع ميلان رصيده إلى 56 نقطة فى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، بينما توقف رصيد لاتسيو، عند 40 نقطة فى المركز التاسع، ويتصدر إنتر ميلان برصيد 69 نقطة.