رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روما يتحدى فيورنتينا في مواجهة صعبة بالدوري الإيطالي

نشر
روما
روما

يخوض فريق «روما» مواجهة صعبة أمام مُضيفه «فيورنتينا»، في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الأحد، على ملعب «أرتيميو فرانكي»، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي.

ويدخل روما مباراة الليلة في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 47 نقطة، بينما يحتل فريق فيورنتينا المركز الثامن برصيد 42 نقطة.

ويسعى فريق ذئاب العاصمة الإيطالية لمواصلة انتصاراته في الكالتشيو، بعدما حقق الفوز في آخر 3 مباريات، بينما تعادل فريق الفيولا سلبيا في مباراته الأخيرة أمام فريق تورينو.

ويدخل الفريقان مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة، بعد فوز روما الكبير على ضيفه فريق برايتون الإنجليزي، بأربعة أهداف نظيفة، في ذهاب ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي، كما حقق فيورنتينا فوزا كبيرا في دوري المؤتمر.

ويطمح فريق روما، بقيادة دانييلي دي روسي، لمواصلة انتصاراته في الكالتشيو، من أجل الدخول بين الأندية الأربعة الأولي بجدول ترتيب المسابقة، من أجل ضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

روما يكستح برايتون برباعية في الدوري الأوروبي

حقق فريق روما انتصارًا ثمينًا على حساب نظيره برايتون برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، علي ملعب الأولمبيكو، في ذهاب دور الـ 16 ببطولة الدوري الأوروبي للموسم الجاري 2023-24.

أحرز أهداف المباراة كل من باولو ديبالا، روميلو لوكاكو، جيانلوكا مانشيني، بريان كريستانتي في الدقائق 13، 43، 64، و68 على التوالي لصالح نادي روما.

بهذه النتيجة اقترب نادي روما بشدة من بلوغ دور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي بعدما باتت مواجهة إنجلترا أسهل بشدة.

ومن المقرر أن يلتقي فريقا برايتون ضد روما في تمام العاشرة من مساء يوم الخميس القادم على ملعب "فالمر" ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من البطولة القارية.

وانتزع الذئاب بطاقة التأهل إلي دور الـ 16 ببطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على فينورد بركلات الترجيح 4-2 في إياب الملحق المؤهل لدور الـ 16 بعد انتهاء مباراة الذهاب والإياب بنفس النتيجة 1-1 بين الفريقين.

روما يتخطى فينورد ويتأهل لدور الـ 16 من الدوري الأوروبي

تأهل «روما» الإيطالي لدور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي، بعد تخطيه فريق «فينورد» الهولندي، بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 2، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 - 1، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب.

بدأ فريق فينورد الهولندي التسجيل بعد 5 دقائق من عمر المباراة، عن طريق اللاعب سانتياجو خيمينيز. ونجح لورينزو بيليجريني، في إدراك هدف التعادل سريعًا لفريق روما في الدقيقة 15 من زمن المباراة.  

واستمرت النتيجة على حالها طوال الوقت الأصلى والإضافي، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، والتي حسمها فريق ذئاب العاصمة الإيطالية، بنتيجة 4 - 2، بعدما أهدر فريق روما ركلة جزاء مقابل ركلتين من جانب الفريق الهولندي.

وفي نفس البطولة، كان ميلان الإيطالي، قد وصل لدور الـ 16 أيضا، رغم هزيمته أمام مضيفه فريق رين الفرنسي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لسابق فوزه ذهابا، بثلاثية نظيفة.

روما يُحقق فوزًا كبيرًا على كالياري في الدوري الإيطالي

حقق فريق "روما" فوزًا كبيرًا على "كالياري" بنتيجة 4-0 بعدما قدم الذئاب مباراة كبيرة، على ملعب "الأولمبيكو"، في ختام مباريات الجولة الـ 23 للدوري الإيطالي.