رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الترجي يُواجه النجم الساحلي في كلاسيكو ناري بالدوري التونسي

نشر
الترجي والنجم الساحلي
الترجي والنجم الساحلي

يُواجه فريق «الترجي» نظيره «النجم الساحلي»، مساء اليوم الأحد، في كلاسيكو ناري، في إطار مواجهات الجولة الثانية من مرحلة التتويج بالدوري التونسي، للموسم الحالي 2023-24.

ويحتضن الملعب الأولمبي في سوسة مباراة النجم الساحلي ضد الترجي، في الساعة 3.30 عصرًا بتوقيت القاهرة.

ويتصدر الترجي فريق العاصمة جدول الترتيب العام لمرحلة التتويج برصيد 6 نقاط، مُتقدمًا بفارق نقطتين على غريمه النجم الساحلي الذي يحتل المركز الثاني حيث يمتلك 4 نقاط.

ويتفوق الترجي شيخ الأندية التونسية، على غريمه الساحلي في تاريخ جميع المسابقات المحلية والقارية حيث فاز عليه بهدفين دون مقابل ذهابا وإيابا بنفس النتيجة في مجموعات دورى أبطال إفريقيا للموسم الحالي.

ويبحث الترجي عن تحقيق فوز ثمين يدعم به حظوظه في سباق الفوز بلقب الدوري المحلي.

بينما يسعى النجم  الساحلى لوضع حد لسلسلة إخفاقاته المتكررة أمام نادي العاصمة التونسية.

وحسم فريق الترجي التونسي، تأهله للدور ربع النهائي، من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعدما حقق الفوز على نظيره الهلال السوداني، بنتيجة 1-0، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

ويعول النجم الساحلي على عدد من لاعيبه أبرزهم القائد ياسين الشيخاوي، الذي يواصل تألقه لموسمه رقم 20 مع المحترفين.

وخاض الشيخاوي 37 عاما 234 مباراة طوال مسيرته في "عالم الساحرة المستديرة"، أسهم خلالها في 87 هدفا بين صناعة وتسجيل.

فيما يعتمد ميجيل كاردوسو، المدير الفني لفريق الترجي التونسي، على خبرات لاعيبه وأبرزهم محمد أمين توجاي، وياسين مرياح.

الترجي التونسي يتأهل رسميًا لربع نهائي دوري الأبطال

حسم فريق الترجي التونسي، تأهله للدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعدما حقق الفوز على نظيره الهلال السوداني، بنتيجة 1-0، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

أحرز ياسين مرياح هدف الفوز لصالح الترجي ضد الهلال في الدقيقة 22 من زمن المباراة.

ويملك فريق الترجي 11 نقطة في رصيده ليحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة، ويحسم التأهل إلى دور الـ8 من دوري أبطال إفريقيا، حيث حسم فريق بترو أتلتيكو الأنجولي صعوده بعدما وصل إلى النقطة الـ12 ويتواجد في صدارة المجموعة.

بينما يأتي فريق الهلال السوداني في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، فيما يتذيل ترتيب المجموعة الثالثة، فريق النجم الساحلي التونسي برصيد 4 نقاط، وتنتهي آماله في التأهل من دور المجموعات.

وحقق فريق الترجي التونسي فوزا مهما على نظيره النجم الساحلي في كلاسيكو تونس، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

الوداد المغربي يُودع دوري أبطال أفريقيا رغم الفوز على أسيك

ودع فريق الوداد البيضاوي المغربي مسابقة دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات، رغم الفوز على أسيك ميموزا الإيفواري 1-0  في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.